الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن لا تظهر انزعاجاً من الطائرات الروسية شمال سوريا

واشنطن لا تظهر انزعاجاً من الطائرات الروسية شمال سوريا
سو 35 الروسية متداول

شدد البنتاغون على نيته مواصلة استعمال آلية تفادي الصدام بين القوات الأمريكية والروسية في سوريا، لافتاً إلى أنها تعمل بنجاح.


وذكر الناطق باسم البنتاغون جون كيربي خلال مؤتمر صحفي له، تعقيباً على طلب التعليق على الأنباء عن نشر روسيا مقاتلات "سي 35" في القامشلي بسوريا: "ليس بوسعي أن أتحدث عن انتشار القوات والقدرات الروسية في سوريا، وكما تعرفون لدينا قناة لتفادي الصدام مع الروس، وهي تعمل بالفعل".


اقرأ أيضاً: البنتاغون يلمح لإمكانية التصادم العسكري مع تركيا.. بشمال سوريا

وأكمل: "ونحن نستخدمها بالفعل لضمان تفادي أي أخطاء وعواقب غير مقصودة"، مؤكداً: "أننا نعتزم مواصلة استخدام هذه القناة لتفادي الصدام".


وجاء حديث “البنتاغون” حول التنسيق الأمريكي مع روسيا في سوريا عقب هبوط طائرة روسية في 28 أكتوبر الماضي، لأول مرة في مطار “القامشلي” شرقي البلاد، القريب من القاعدة الأمريكية في المنطقة، والذي تستعمله الشرطة العسكرية الروسية كقاعدة عسكرية.


شمال سوريا

وخلال الأيام الأخيرة، تروج وسائل إعلام معارضة اخباراً وتقاريراً متتالية عن عمليات غزو جديدة قد تشنها أنقرة في شمال سوريا، برفقة مليشيات ما يسمى "الجيش الوطني السوري" ضد قوات سوريا الديمقراطية.


وتستند تلك الاخبار والتقارير إلى تصريحات أدلى منها الرئيس التركي منها في 31 أكتوبر، عندما حيال الدعم الأمريكي لـ”قسد”، متوقعاً أن المسار المقبل المتعلق بتزويد واشنطن ما وصفها بـ”تنظيمات الإرهابية” في سوريا بالسلاح، لن يستمر على هذا النحو.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!