الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • هيئة النزاهة العراقية تأمر بالقبض على محافظ نينوى السابق

هيئة النزاهة العراقية تأمر بالقبض على محافظ نينوى السابق
هيئة النزاهة العراقية تأمر بالقبض على محافظ نينوى السابق

 أعلنت هيئة النزاهة العراقية اليوم الخميس، عن صدور أمر قبض بحق محافظ نينوى الأسبق نوفل العاكوب لإهداره المال العام، وذلك استمراراً لحملتها ضد الفاسدين في العراق.


وأعلنت هيئة النزاهة في بيان لها، عن صدور أمر بالقبض على محافظ نينوى الأسبق لقيامه بتجزئة المشاريع التي تتجاوز قيمتها 500 مليون دينار عراقي، مثل مشروع طريق بغداد الذي تقدر كلفته 5,200,000,000 مليار دينار، مبينة أن المتهم قام بتجزئة المشروع إلى خمس مراحل خلافاً للتعليمات والضوابط، ما أدى إلى هدر بالمال العام.


كما قررت النزاهة استقدام عميد كلية الحقوق في جامعة الموصل السابق لقيامه بتجاوز الصلاحيات الممنوحة له وارتكابه أخطاء إدارية أثناء أداء مهامه.


فيما أعلنت هيئة النزاهة في العراق، أمس الأربعاء، صدور أمري استقدام بحق نائب رئيس مجلس محافظة نينوى السابق وأحد أعضاء مجلس المحافظة، وذلك بحسب ما أفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية.


وأضافت: "الهيئة التحقيقية القضائية المختصة بقضايا النزاهة في نينوى أصدرت أمر استقدام بحق نائب رئيس مجلس المحافظة عن تهمة إعادة 76 عضواً مفصولاً من أعضاء مجالس الأقضية والنواحي بشكل مخالف للقانون، فضلاً عن تسليمهم رواتب بلغت 1,430,000,000 مليار دينار من ميزانية المجلس التشغيلية خلافاً للضوابط.


وسبق أن كانت قد أعلنت هيئة النزاهة في العراق الشهر الماضي، عن صدور 60 أمر قبض واستقدام بحقِ نواب ومسؤولين محليين على خلفية تهم فساد وهدر بالمال العام.


وكانت قد صدرت أوامر استقدام بحقِ وزير وخمسة نواب حاليين ووزيرين سابقين، وقالت في بيان، إن دائرة التحقيقات في الهيئة أصدرت 60 أمر قبض واستقدام بحقِ نواب ومسؤولين محليين على خلفية تهم فساد وهدر بالمال العام.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!