الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • هنية يشكر إيران ويستعرض مع سلامي نتائج معركة غزة

هنية يشكر إيران ويستعرض مع سلامي نتائج معركة غزة
اسماعيل هنية

عبّر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، السبت، عن تقديره العميق لإيران ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، بحسب تعبيره، وكذلك مواقفها الثابتة تجاه حقوقه في مختلف المجالات السياسية والميدانية.


وأشار هنية إلى أن "المعادلة الميدانية تغيرت، وقد تحركت الجماهير على امتداد كل فلسطين بل وخارجها رفضا للاحتلال وسياساته وممارساته".


وكان قد استعرض إسماعيل هنية، نتائج معركة غزة مع قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، وما أسماه "الانتصار الذي تحقق" بالحرب، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الإيرانية.


من جهته، أشاد اللواء سلامي بـ"الإنجاز الذي حققته المقاومة الفلسطينية"، وقال: "لهذه المعركة ما بعدها على مختلف الصعد"، مجددا التأكيد على "استعداد إيران في تقديم كل أشكال المساعدة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مختلف المجالات"، وقال: "إيران لن تتخلف عن دورها في هذا المجال".


سلامي


يذكر أن هنية كان زعم، يوم الجمعة من العاصمة القطرية الدوحة، أن حماس انتصرت في هذه الجولة مع إسرائيل، مشيراً إلى أن القدس هي محور الصراع مع إسرائيل، وموجهاً الشكر لإيران على تقديم السلاح إلى حماس في غزة.


وأدى التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وحماس في رابع نزاع منذ 2008، إلى مقتل 248 فلسطينيا بما في ذلك 66 طفلا وعناصر من حماس، بحسب السلطات في غزة.


المزيد إسماعيل هنية وشهيد القدس.. شعارات الممانعة التركية القطرية


من جهتها، قالت الشرطة الإسرائيلية، إن رشقات الصواريخ التي أطلقت من غزة أسفرت عن مقتل 12 شخصا بينهم طفل وفتاة وجندي.


ليفانت - وكالات


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!