الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
هل ينتقل فيروس كورونا إلى الحيوانات؟
هل ينتقل فيروس كورونا إلى الحيوانات؟

بينما يخشى النّاس الاقتراب من بعضهم البعض من أجل أن لا تنتقل إليهم العدوى، حيث إن فيروس كورونا ينتشر بسرعة هائلة بين النّاس، أثبتت دراسة حديثة أنّ 15% من القطط التي أُجريت لها اختبارات في مدينة ووهان مسقط رأس الوباء العالمي مصابة بالفيروس، ما يعني أن الإنسان لم يعد المصدر الوحيد الذي ينقل كوفيد 19. هل ينتقل فيروس كورونا 


وعلى هذا قال العلماء في معهد ووهان للفيروسات وجامعة هواتشونغ للعلوم الزراعية أنّهم قاموا بإجراء تجارب على عينات من الدم تمّ أخذها من 102 قطة بعد انتشار فيروس كورونا، وبالإضافة الى عينات أخرى من 39 قطة قبل انتشار فيروس، وتوصلوا إلى أن القطط لم تكن حاملة للفيروس قبل تفشيه، لكن 15 قطة من أصل 102 قطة أخذت منها عينات بعد تفشّي الفيروس تبين أنها مصابة بفيروس كورونا.


واستندت النتائج على أنّه وبحسب التحاليل الّتي أجريت سابقاً، يمكن للقطط أن تصاب بكورونا، وأكّد هذا من خلال الكشف عن أجسام مضادة مصلية محددة، بحسب البيان.


وحسبما أوضح الخبراء والعلماء فليس القطط فقط من تصاب بفيروس كورونا.


ومن المؤكّد أن انتقال الفيروس الى الحيوانات ومنهم القطط هو شيء في منتهى الخطورة فإنّ كورونا ينتقل بسرعة هائلة وبين البشر فقط فماذا عن أن الحيوانات مصابة بفيروس كورونا وبإمكانها نقل العدوى و كما يمكن للفيروس التاجي SARS-CoV2، الذي يسبب مرض COVID-19 وهي التسمية العلمية لفيروس كورونا، أن يدخل جسم الإنسان والثدييات الأخرى، بما في ذلك القرود والحيوان والقطط، التي تتأثر بالعدوى تقريبا مثل البشر.


اقرأ المزيد : دول تواجه “فيروس كورونا” بأغرب القوانين ..!


وبعدما اكتشف الأخصّائيّون عن هذه المعلومات جاء إعلان بعد شهر من إدارة الزّراعة والثّروة السّمكيّة والمحميّات في هونغ كونغ بعد أن ثبت إصابة كلب خاضع للحجر الصحي بنسبة ضئيلة من الفيروس في 27 فبراير و28 فبراير/شباط و2 مارس/آذار بواسطة عينات من تجويف الأنف والفم. قال حينها: "لا يمكن للقطط والكلاب الأليفة نقل فيروس كورونا المستجد إلى البشر، لكنها قد تصاب بمستويات منخفضة من المرض إذا نُقل إليها من المصابين". هل ينتقل فيروس كورونا 


وعلى هذا أصدرت مدينة شنزن في جنوب الصّين لأول مرة في تاريخ المدينة قراراً ينصّ على منع تناول لحم الكلاب والقطط بسبب فيروس كورونا الّذي ينتقل الى القطط والكلاب وخطورة الوضع الحالي .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!