الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
نقاد الفن السابع : هل أفلست ديزني فنياً؟
نقاد الفن السابع : هل أفلست ديزني فنياً؟

وجّه نقاد الفن السابع في العالم انتقادات واتهامات بالإفلاس الفني لشركة ديزني العملاقة، خاصة وأنها بدأت تُعيد انتاج أفلامها السابقة والذي كان آخرها فيلم "The Lion King" الذي اشتهر بالرسوم المتحركة، واعادت انتاجه بطريقة التصوير الحي.




وتشير التقييمات التي تُعطى للأفلام التي تنتجها هوليود من قبل نقاد السنيما، أن فيلم "The Lion King" على سبيل المثال في نسخته الجديدة بالتصوير الحي، لم يحصل إلا على 57% مقابل 93% للنسخة الأصلية بالرسوم المتحركة.




ووصف الناقد ديفيد إيرليتش، ما تقوم به شركة "ديزني" بـ"تناول ذيلها"، حيث أنها أصبحت مفلسة بشكل كبير، وأن تجربة "The Lion King" التي كانت بمثابة كارثة ووصمة عار- على حد تعبيره-، جاءت دون روح، ولا تتجاوز كونها عرضا تقنياً جيداً مثيراً للإعجاب، وبالتالي النسخة الجديدة أقل من نسخة عام 1994.




لم يكن "The Lion King" هي تجربة التصوير الحي الأولى التي تطلقها "ديزني" خلال العام، حيث طرحت "Aladdin"، الذي حقق إيرادات بلغت نحو 965 مليون دولار، وهي نسخة تصوير حي من فيلم رسوم متحركة بالعنوان ذاته، من إنتاج عام 1992.




بينما كشف الفيديو الدعائي الأول لفيلم التصوير الحي "Mulan"، وهو إعادة إنتاج لنسخة الرسوم المتحركة عام 1998، وتؤدي دور البطولة فيه الممثلة الأمريكية الآسيوية ليو يي فاي، وهو من إخراج نيكي كارو.




الفيلم الأخير سبَّب حالة من الصدمة لدى عشاقه، حيث جاء الفيديو الدعائي خاليا من الأغاني المعتادة، بالإضافة إلى غياب الثنائي الشهير في نسخة الرسوم المتحركة التنين الضئيل "موشو"، وصرصار الحظ "كركي"، ليرى البعض أن نسخة التصوير الحي لن تكون مطابقة للنسخة الأصلية، والعمل الجديد عبارة عن سردية جديدة دون "موشو"، وهو ما أغضب البعض، مشيرين إلى أن طفولتهم تتعرض للتشويه بسبب هذه التغييرات الجديدة، والبعض دافع عن النسخة الجديدة من الفيلم.




وكتب أحد المتابعين للفيلم، على "تويتر": "على الرغم من أنني حزين لعدم وجود موشو أو أغاني، إلا أنني أفضل مشاهدة إصدار جديد تمامًا من القصة، من تقليد سيء للقصة المتحركة، لذلك سأمنح الفيلم فرصة".




بينما تعمل الشركة في الفترة الحالية على اختيار الممثلين لتصوير نسخة جديدة من فيلم الأنميشن "The Little Mermaid" إنتاج عام 1989، وتم ترشيح الممثل الإسباني خافيير بارديم ليقوم بدور "الملك ترتيون"، والد حورية البحر "آرييل"، التي تقوم بدورها هالي بيلي تقوم ميليسا مكارثي بدور الشريرة "أورسولا"، وهاري ستايلز عضو فريق "The One Direction"، يؤدى دور الأمير إريك، ويتولى إخراج الفيلم روب مارشال


 



The Lion King The Lion King

نقاد الفن السابع : هل أفلست ديزني فنياً؟


نقاد الفن السابع : هل أفلست ديزني فنياً؟

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!