الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • نصّاب صيني يوقع 20 امرأة في حبائله ويسطو على أموالهن

نصّاب صيني يوقع 20 امرأة في حبائله ويسطو على أموالهن
نصاب صيني 1

ألقت الشرطة الصينية القبض على "عاشق محتال"، أخذ ملايين الدولارات خلال فترة وجيزة من أكثر من 20 امرأة كان يواعدهن في نفس الوقت، وفقا لما ذكر موقع "أوديتي سنترال".


حيث أنّ أن ذلك الرجل كان يواعد ثلاثة نساء يعشن في نفس المبنى، دون أن يثير أي شك بشأن ذلك، إلى أن اكتشف أمره عقب ذهبت إحدى الضحايا إلى الشرطة لتقدم شكوى بشأنه بعد أن خدعها وسطا منها على مبالغ تعادل أكثر من 1.3 مليون دولار أميركي.


شرطة صين1


وبدأت القصة في 20 مارس/ آذار الماضي، عندما تقدّمت امرأة إلى مركز للشرطة في مدينة تشنغتشو بمقاطعة خنان الصينية، لتقديم شكوى بتعرّضها للاحتيال، على يد أحد الرجال الذي أخذ منها 9 ملايين يوان (1.3 مليون دولار) عقب علاقة جمعتها به في العام 2019.


في السياق ذاته، قالت تلك الضحية في شكوها أن المتهم، تشانغ نان، تمكّن من خداعها بعد أن زعم أنه ينتمي إلى أسرة مرقومة، ومن خلال التحقيقات اكتشفت الشرطة أن ذلك "المحتال" قد نصب على أكثر من 20 امرأة في نفس الوقت.


كما أخبرت لي مين الشرطة أنها أدركت أخيراً أنه حبيبها كان محتالًا في مايو من العام الماضي، عندما تلقت مكالمة هاتفية من امرأة أخرى، ادعت أيضًا أنها صديقة تشانغ نان.


وبعد إلقاء القبض على تشانغ نان اعترف بأنه نصب على لا يقل عن 20 امرأة ، كان قد يواعدهن في نفس الفترة على مدار العامين الماضيين، وأنه تمكن من الاستيلاء على ملايين الدولارات التي أنفق معظمها ملذاته، مثل المقامرة والحفلات الباذخة.


اقرأ المزيد: الصين الأولى عالمياً في القضاء على الغابات


وحين سئل عن الطريقة التي مكنته من خداع جميع أولئك النسوة، دون أن يعاني أي مصاعب أو مشاكل في تنسيق المواعيد، أجاب أنه كان يخبر بعضهن، أنه رجل أعمال مهم ويخبر أخريات أنه يعمل في وظيفة مرقومة وبالتالي كان ذلك يتطلب منه السفر لأيام طويلة ومتكررة.


يشار إلى أنّه عقب انتشار قصة ذلك المحتال في وسائل الإعلام المحلية، أصدرت الشرطة بياناً تحذر فيه النساء، وتطالبهن بتوخي اليقظة وعدم الوقوع في فخ "المحتالين الرومانسيين" وجاء في البيان"إذا كنتن جادات في الارتباط والزواج فينبغي دائما أخذ الحذر والحيطة".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!