الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ناقلة الحاويات المشتعلة قبالة سواحل كندا تستمر بإطلاق الغاز

ناقلة الحاويات المشتعلة قبالة سواحل كندا تستمر بإطلاق الغاز
ناقلة الحاويات المشتعلة قبالة سواحل كندا تستمر بإطلاق الغاز
حُشد عدة سفن طوال عطلة نهاية الأسبوع من أجل احتواء حريق سفينة "زيم كينغستون"، وقال خفر السواحل الكنديون على تويتر، إن الحريق على متنها تمت السيطرة عليه.

وأضاف خفر السواحل أنه "اعتماداً على الأحوال الجوية غدا (الاثنين)، سيصعد رجال إطفاء متخصصون في المواد الخطرة على متن السفينة لمكافحة أي حرائق مستمرة والتأكد من إخمادها"، وذلك في وقت تم الإعلان عن عاصفة قوية الاثنين على الساحل الغربي لأميركا الشِّمالية، من سان فرانسيسكو إلى فانكوفر.

وصرحت شركة "داناوس" القبرصية المالكة للسفينة، لوكالة فرانس برس، أنها أرسلت خبراء في مجال الكوارث على متن السفينة "للتأكد من توافر الشروط التي تتيح عودة" أفراد الطاقم البالغ عددهم 16 والذين كانوا على متنها.

وقال خفر السواحل مساء الأحد إن قاطرات بحرية تُستخدم في حالات الطوارئ وقاطرات أخرى "ستساعدنا في مراقبة التطورات خلال الليل لضمان سلامة أفراد طاقم السفينة الخمسة" والتأكد أن الوضع على السفينة ما يزال آمنا.

Video- Toxic gases are emitted from a burning cargo ship off the coast of K Video- Toxic gases are emitted from a burning cargo ship off the coast of K

وتصاعدت المخاوف بشأن الدخان الكيميائي المنبعث من الحريق. وقال خفر السواحل الكنديون في بيان نُشر على موقعهم الإلكتروني إن سفينة "زيم كينغستون" راسية في مضيق خوان دي فوكا الذي يشكل الحدود البحرية بين كندا والولايات المتحدة.

ونقلت "إذاعة كندا" عن خفر السواحل قولهم إن السفينة تحمل أكثر من 52 طناً من المواد الكيميائية الموضوعة في اثنتين من الحاويات التي أتت عليها النيران.

وذكرت إذاعة كندا أن الناقلة "زيم كينغستون" تواجه منذ الجمعة مشكلة مع فقدان أربعين حاوية في المحيط الهادئ. ويعمل خفر السواحل الكنديون ونظراؤهم الأميركيون معاً للعثور عليها.

اقرأ المزيد: زوج سجينة بريطانية بإيران.. يضرب للمرة الثانية عن الطعام

وحذرت خِدْمَات الأرصاد الجوية الكندية من أن "عاصفة خريفية شديدة إلى حد ما" ستضرب الساحل الكندي في وقت مبكر من مساء الأحد مع توقع رياح تراوح سرعتها بين 70 إلى 90 كلم/ساعة في منطقة فيكتوريا (كولومبيا البريطانية).

واتخذ قبطان السفينة قرار الإخلاء وتم إجلاء 16 شخصاً كانوا على متنها، وفقا لخفر السواحل. وقالت شركة "داناوس" إن قبطان سفينة الحاويات "وأفراداً أساسيين من طاقمها، ظلوا على متنها للإشراف على مكافحة الحريق".

 

ليفانت نيوز _ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!