الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ميركل تلوم ترامب.. لرفضه الاعتراف بالهزيمة أمام بايدن

ميركل تلوم ترامب.. لرفضه الاعتراف بالهزيمة أمام بايدن
ميركل تلوم ترامب.. لرفضه الاعتراف بالهزيمة أمام بايدن

عقّب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، على المظاهرات التي شهدتها العاصمة الأمريكية واشنطن، أمس الأربعاء، قائلاً، إنّه يتعيّن على الرئيس دونالد ترامب وأنصاره أن يتقبلوا قرار الشعب الأمريكي.


وحول أحداث العنف في واشنطن، دوّن ماس في تغريدة على "تويتر": أعداء الديمقراطية سوف يفرحون بهذه الصور التي لا تطاق من واشنطن... الكلمات المستفزة تسبب أعمال عنف".


اقرأ أيضاً: ميركل مُصرة على التعاون مع تركيا رغم ابتزازها لأوروبا


من جهتها، أبدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل غضبها من اقتحام أنصار الرئيس ترامب مبنى الكونغرس الأمريكي، ملقيةً باللوم في الحادث على ترامب لعدم اعترافه بالهزيمة أمام منافسه، جو بايدن.


وذكرت ميركل خلال اجتماع، اليوم الخميس، "شاهدنا جميعاً أمس الصور المزعجة لاقتحام الكونغرس الأمريكي، هذه الصور أغضبتني وأحزنتني كذلك"، مضيفةً: "يؤسفني أنّ الرئيس ترامب لم يعترف بهزيمته (في انتخابات الرئاسة) منذ نوفمبر، ولا حتى أمس".



واعتبرت ميركل مقتحمي مبنى الكونغرس بأنّهم "معتدون ومثيرو شغب"، لكنها أبدت ثقتها في تنصيب بايدن رئيساً للولايات المتحدة في غضون أسبوعين.


وعاشت واشنطن تظاهرات احتجاجية حاشدة لأنصار الرئيس ترامب، أمس الأربعاء، الذين وعقب أن تجمعوا في محيط البيت الأبيض، توجهوا إلى مبنى الكونغرس بالتزامن مع عقد مجلسي النواب والشيوخ جلسة مشتركة للتصديق على نتائج التصويت في انتخابات الرئاسة، إذ استطاعوا هناك من اختراق الحواجز الأمنية المحيطة بمبنى الكابيتول واحتلال المنصّة التي سيعلن من خلالها رسميا تنصيب الرئيس المنتخب بايدن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!