الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مواجهة قضائية بين حزبي داود أوغلو وأردوغان
دواد أوغلو وأردوغان

قال أعضاء في حزب المستقبل، بقيادة رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، خلال تجمهرهم أمام دار القضاء في إسطنبول، أنهم تقدموا بطلب للقضاء للطعن على قرار لحكومة حزب العدالة والتنمية.


وأشار أمين حزب المستقبل في مدينة إسطنبول، المحامي عيسى مسيح شاهين، أنه تم رفع دعوى لإلغاء زيادة أسعار المواصلات العامة ورسوم العبور من الجسور والأنفاق.


ولفت شاهين أن حكومة حزب العدالة والتنمية طبقت زيادة قدرها 56%، على تعرفة المرور من نفق أفراسيا الرابط بين أوروبا وآسيا، و35% أيضاً زيادة على أسعار وسائل النقل العام.


ويعتبر تحرك حزب المستقبل الأول منذ تأسيسه في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد استقالة داود أوغلو من حزب العدالة والتنمية وانتقاده لسياسة الحزب الحاكم الداخلية والخارجية.


إقرأ أيضاً: استقالة مهاتير محمد تنسف تحالفاً بين ماليزيا وتركيا


ويشهد الشارع التركي حالة من الغليان الشديد بسبب رفع أسعار المحروقات بشكل عام والغاز الطبيعي بشكل خاص، أكثر من مرة خلال العام 2019، إلى جانب عن زيادة أسعار كافة الرسوم الحكومية ووسائل المواصلات، وكذلك المواد الغذائية.


وكانت قد قالت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية في السادس عشر من يناير، في تقرير حول السياسة التركية التي تخلق المشاكل في الشرق الأوسط، موضحة أنه منذ حوالي عقد من الزمان، اعتادت تركيا على وصف سياستها الخارجية بأنها خالية من المشاكل مع الجيران.


وتابعت "بلومبرغ" أن هشاشة سيطرة أردوغان على السلطة ظهرت من خلال انتخاب رؤساء بلديات أحزاب المعارضة العام الماضي في إسطنبول وغيرها من المدن الكبرى، وحقيقة أن الحلفاء السياسيين القدامى، بمن فيهم وزير الخارجية السابق أحمد داود أوغلو، والذين ابتكروا فكرة السياسة الخارجية الخالية من المشاكل مع الجيران، قد انفصلوا عن حزب العدالة والتنمية.


ليفانت-وكالات مواجهة قضائية بين حزبي داود أوغلو وأردوغان مواجهة قضائية بين حزبي داود أوغلو وأردوغان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!