الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مناقصة يفوز فيها رجل أعمال مقرّب من أردوغان في سوريا
مناقصة يفوز فيها رجل أعمال مقرب من أردوغان في سوريا

شركة تركية تعود ملكيتها لصالح عضو سابق في حزب العدالة والتنمية, تفوز في مناقصة لبناء أنابيب المياه في سوريا، وأفادت صحيفة "بيرغون" التركية، إن شركة تابعة لرجل الأعمال "محمود سامي مالي"، العضو السابق بحزب العدالة والتنمية، فاز في مناقصة قدرها 7 مليون دولار لبناء أنابيب مياه في شمال سوريا.


وكانت الشركة التركية أبرمت اتفاقاً لبناء أنابيب المياه في مناطق الشمال السوري بعد عملية درع الفرات عام 2016, مع المديرية العامة التركية الحكومية للأعمال الهيدروليكية في 28 يونيو .


وبحسب الصحيفة التركية, فأن الشركة حققت أرباحاً كبيرة من عدداً من المناقصات وتقدر بـ 20 مليون دولار من بلدية محافظة أنقرة، عندما كان العضو بحزب العدالة والتنمية إبراهيم مليه غوكشيك عمدة للمدينة .


إقرأ المزيد : لافروف يُقرّ بتعثر المفاوضات مع تركيا حول إدلب


وفازت المعارضة التركية على حزب العدالة والتنمية في أكبر المدن التركية, وسيطرت عليها, خلال انتخابات البلدية عام 2019


ومنذ أن فازت المعارضة التركية في انتخابات البلدية, سعت الإدارة الجديدة لتسليط الضوء على قضايا جمه والمناقصات المربحه التي تمنح من القطاع العام إلى رجال أعمال مقرّبين من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.


إقرأ أيضاً :تركيا ترسل تعزيزات إضافية الى سوريا


وكانت تركيا قد أعلنت في وقت سابق عن افتتاح “سد الريحانية” الذي يتغذى من مدينة عفرين السورية إلى مدينة الريحانية التركية، وذلك ضمن خطة تهدف لإرواء 600 ألف دونم من أراضي الريحانية التي تعاني من شح المياه, بحسب مانقله مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا


وقالت وسائل إعلام تركية تابعة لحزب العدالة والتنمية الإسلامي في تقريرها عن افتتاح السد، وجر مياه عفرين لارواء أراضي الريحانية، بأنه "مشروع حلم" متجاهلة العواقب القانونية والمآسي الإنسانية التي تخلفها سرقتهم للمياه السورية، حيث يعيش سكان عفرين في ندرة مياه الشرب.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!