الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مليشيا حزب الله العراقي تهدد الكاظمي وتصفه بـ"الخائن"

مليشيا حزب الله العراقي تهدد الكاظمي وتصفه بـ
حزب الله العراقي

أدانت الحكومة العراقية أكثر من مرة محاولات الميليشيات العراقية الموالية والمدعومة من إيران، استهداف المصالح والمقار الدبلوماسية للبعثات الأجنبية، بما ينتقص من سيادة وهيبة الدولة، وباتت علاقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مع فصائل إيران متوترة وأدت إلى مواجهات منذ تسلمه رئاسة الوزراء. الكاظمي 


حيث تتمسك الحكومة العراقية بمبدأ عدم الدخول في أي محاول دولية أو إقليمية، وقد كرر الكاظمي أكثر من مرة تمسكه بعدم إدخال البلاد في نزاع المحاور، في إشارة إلى الصراع بين إيران والولايات المتحدة.


بدورها جددت كتائب حزب الله الموالية لإيران تهديداتها باستهداف قواعد للقوات الأميركية في العراق، وفي تغريدة مليئة بالشتائم، هدد أبو علي العسكري، الذي يعرف بالمسؤول الأمني لتلك الميليشيات والناطق بلسانها، فجر اليوم السبت، بطريقة ضمنية، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، واصفاً إياه بالخائن، مؤكداً على الاستمرار باستهداف المصالح الأميركية في البلاد.


الكاظمي


حيث شكّل اعتقال قوات مكافحة الإرهاب في يونيو من العام الماضي 14 فرداً من ميليشيات كتائب حزب الله المتهمة بالتورط في شن هجمات صاروخية على منشآت أميركية، نقطة فارقة في سياسة رئيس الوزراء، ورسمت آمالاً في أوساط العديد من العراقيين.


المزيد  فيلم “قتلة بغداد” يحمّل حزب الله العراقي مسؤولية اغتيال “الهاشمي”


فخلال أول شهرين له في السلطة، نفّذ الكاظمي سلسلة تحركات جريئة تضمنت مداهمتين، إلا أن النجاح لم يكتب لها للقبض على مسلحين، ما أظهر بحسب ما أفاد مسؤولون حكوميون وسياسيون ودبلوماسيون لوكالة رويترز في حينه، محدودية سلطاته في مواجهة تلك الفصائل. الكاظمي 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!