الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل 7 أشخاص بينهم أطفال و20 جريحاً في قصف للنظام على إدلب

مقتل 7 أشخاص بينهم أطفال و20 جريحاً في قصف للنظام على إدلب
إدلب.. ضحايا قصف النظام/ الدفاع المدني
أفاد الدفاع المدني في إدلب، بمقتل7 مدنيين بينهم أطفال، وإصابة 20 آخرين بعضهم بحالة حرجة، في حصيلة أولية لمجزرة ارتكبتها قوات النظام وروسيا صباح اليوم الأربعاء 20 تشرين الأول،

وذكر الدفاع المدني بأنّ قصفاً مدفعياً للنظام استهدف الأحياء السكنية والسوق الشعبي في مدينة أريحا جنوبَ إدلب بالتزامن مع ذهاب الأطفال لمدارسهم.

فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ 5 أشخاص قتلوا كحصيلة أولية بينهم طفلين اثنين وسيدة  جراء قصف لقوات النظام على مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

https://twitter.com/SyriaCivilDefe/status/1450721481613352962?s=20

وجاء القصف في أثناء توجه الأطفال إلى مدارسهم والبالغين إلى أعمالهم، ثم أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 20 جريح كحصيلة أولية أيضاً، بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن شهداء آخرين.

ويوم أمسِ الثلاثاء، تجدد القصف الجوي الروسي بعد توقفه لأسبوع كامل، حيث شنت المقاتلات الروسية 3 غارات جوية في الأقل، استهدفت خلالها محيط النقطة العسكرية التركية في البارة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وجرى الاستهداف على بعد أمتار من النقطة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

إدلب.. قصف للنظام/ المرصد السوري

بعد القمة التي جمعت بمنتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، نهاية سبتمبر الماضي، أكد الكرملين أن الطرفين شددا على التزاماتهما بالاتفاقيات المبرمة بشأن ضرورة إخلاء محافظة إدلب شمال غربي سوريا من الإرهابيين.

أضاف الكرملين أن الرئيسين تعهداً أيضاً بمواصلة العمل وفقاً للاتفاقيات السابقة حول سوريا.

اقرأ أيضاً: 13 قتيلاً وجرحى بتفجير حافلة مبيت عسكرية عند جسر الرئيس بدمشق

وتصاعد التوتر في منطقة “خفض التصعيد” مؤخراً، حيث قتل جنديان وأصيب 5 آخرين، مساء الجمعة، في انفجار استهدف رتلاً عسكرياً تركياً على أوتوستراد معرة مصرين في محافظة إدلب شمال شرقي سوريا، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!