الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل 4 من عناصر الأسايش على يد داعش.. واشتباكات في محيط "أبو راسين"

مقتل 4 من عناصر الأسايش على يد داعش.. واشتباكات في محيط
داعش

قتل 4 عناصر من قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، وأصيب 3 آخرون بجراح متفاوتة، وذلك في كمين جرى خلاله استهداف حاجز كبش غربي التابع لهم في ريف الرقة الغربي.


وبحسب مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد جرى الهجوم بالأسلحة الرشاشة من قبل خلايا تنظيم “داعش” فجر اليوم الاثنين.


اقرأ المزيد: بهجوم إلكتروني.. بريطانيا تشلّ حركة عناصر "داعش" في سوريا


كذلك وقعت اشتباكات عنيفة، على محور قرية تل أمير القريبة من قريتي الأسدية والكسرى شمال غرب أبو راسين، إثر محاولة تسلل للفصائل الموالية لتركيا إلى مواقع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في القرية.


فيما قصفت الفصائل الموالية لتركيا بالمدفعية الثقيلة، قرى طويلة وتل طويل وتل كرابيط وأم الكيف بريف تل تمر الشمالي، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.


اشتباكات الأسايش والنظام 1


وكان المرصد السوري قد أشار في وقت سابق من يوم أمس، إلى أن ضباطاً روس دخلوا إلى مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها، في ريف أبو رأسين (زركان) شمالي الحسكة، بهدف عقد اجتماع مع ضباط أتراك.


وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الاجتماع سيعقد في قرية علوك الواقعة بريف رأس العين في ريف الحسكة، دون معرفة أسباب وطبيعة الاجتماع المقرر أن ينعقد خلال الساعات القادمة.


من جهة أخرى، أفاد المرصد السوري، أنّ دورية عسكرية مؤلفة من 5 مدرعات سيرتها القوات الأمريكية على طريق الـ M4 في ريف بلدة تمر شمال شرقي الحسكة، وصولا إلى قرية غبيش وبعض المناطق المحيطة بها، ومن ثم عادت وتمركزت على مدخل بلدة تل تمر، حيث رافقتها عربة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية أثناء قيامها بالدورية الاعتيادية.


اقرأ المزيد: الحسكة.. الأسايش تعتقل مدرّسين واجتماع بين ضباط من الجانبين الروسي والتركي


كما رصد يوم أمس دورية أميركية جرت في منطقة كوجرات التابعة للمالكية (ديريك) عند الحدود السورية – التركية، وسط تحليق لطيران التحالف في الأجواء، فيما سيرت القوات الروسية دورية في المنطقة الحدودية هناك.


ليفانت- متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!