الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل 4 فلسطينيين خلال مداهمات للقوات الإسرائيلية بالضفة الغربية

مقتل 4 فلسطينيين خلال مداهمات للقوات الإسرائيلية بالضفة الغربية
القوات الإسرائيلية تعتقل فلسطينيين/ أرشيفية
أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن مقتل أربعة فلسطينيين في معارك بالأسلحة النارية، بين جنود إسرائيليين ومسلحين فلسطينيين تبادلوا إطلاق النار في أربع بلدات على الأقل بالضفة الغربية.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، قُتل ما لا يقل عن أربعة من نشطاء حماس، بينما أفادت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية عن سقوط أربع فلسطينيين في بلدة بدو قرب القدس وخارج جنين.

تم تنفيذ المداهمات في الضفة الغربية، من قبل وحدة مكافحة الإرهاب التابعة للجيش والشرطة الإسرائيلية وشرطة حرس الحدود ووحدات مكافحة الإرهاب، إلى جانب جهاز الأمن العام (الشاباك).  فيما قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت إن خلية حماس كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية وشيكة.

رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على ما يُشتبه في أن خلية حماس المزعومة تخطط للقيام به، لكنه قال إن معظم الأعضاء اعتقلوا وبحوزتهم أسلحة وأن بعضهم فتحوا النار على القوات الإسرائيلية أثناء المداهمات.

عناصر حركة حماس (أرشيف)

بدأت العملية في وقت متأخر من ليلة السبت بمداهمة في مدينة جنين بالضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات دوفديفان أحد الأعضاء مع بندقيته دون مقاومة. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن شاباً فلسطينياً يُدعى أسامة ياسر صبح (22 عاماً) قتل برصاص القوات الإسرائيلية في بلدة برقين غرب جنين.

وفي ساعات الفجر من صباح الأحد، دخل جنود دوفديفان قرية برقين بالقرب من جنين لاعتقال مسلح مشتبه به آخر هناك. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن إطلاق النار اندلع بعد أن حاصرت القوات الإسرائيلية المنزل الذي كان المشتبه به يختبئ فيه وطالبته بالخروج.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل ثلاثة مواطنين، برصاص القوات الإسرائيلية في بلدة بيت عنان، شمال غرب القدس. حيث قامت القوات الإسرائيلية بمحاصرة غرفة زراعية بمنطقة خلة العين في بلدة بيت عنان.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تعيد فتح معبر الجلبوع لأول مرة منذ هروب الأسرى

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت حركة الجهاد الإسلامي صواريخ باتجاه إسرائيل تضامناً مع أعضائها الذين فروا من سجن جلبوع شديد الحراسة وتمت إعادة القبض عليهم بعد ذلك من قبل قوات الأمن الإسرائيلية.

تشهد الآونة الأخيرة تصاعداً للاشتباكات في الضفة الغربية، وسط تبادل لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية والمسلحين الفلسطينيين، ففي الشهر الماضي، قُتل 4 فلسطينيين بمخيم جنين للاجئين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اشتباكات عنيفة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!