الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 3 بينهم مسلحان من القاعدة بضربة أمريكية في اليمن
اليمن.. ضربة جوية لتنظيم القاعدة/ أرشيفية
أفاد مسؤولان حكوميان لوكالة فرانس برس بمقتل ثلاثة أشخاص بينهم مسلّحان يرجّح أنّهما ينتميان إلى تنظيم القاعدة المتطرف في ضربة جوية وَسْط اليمن، الأحد، نفذّتها طائرة من دون طيار يُعتقد أنها أمريكية.

واستهدفت طائرة من دون طيار يُعتقد أنّها أمريكية سيّارة كانت تقلّ رجلا يرجّح أنه ينتمي إلى تنظيم القاعدة، برفقة زوجته ما أدى إلى إصابتهما بجروح".وفق ما قال مسؤول أمني في قوات الحكومة المعترف بها دولياً.

وأضاف أن "ثلاثة أشخاص، مدني ومسلحان يرجح أنهما ينتميان لتنظيم القاعدة، حضروا في سيارة لإسعاف الجريحين لكن سيارتهم تعرّضت إلى ضربة جوية بطائرة مسيّرة، ما أدىّ إلى مقتلهم".

تنظيم القاعدة

بدوره، أكد مسؤول حكومي آخر في المنطقة الحدودية بين محافظتي شبوة والبيضاء (وسط) حيث وقع الحادث، تفاصيل الضربتين وحصيلة القتلى، مشيرا إلى أنّ المدني الذي قُتل وكان برفقة المسلحين ينتمي إلى قبيلة محلية.

ومنذ أكثر من عقدين، ينتشر مسلحو تنظيم القاعدة في اليمن واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة المعترف بها ومليشيات الحوثي المدعومة من إيران لمحاولة تعزيز مواقعهم خلال السنوات الأخيرة، خصوصا في جَنُوب ووسط البلد الفقير.

اقرأ أيضاً: الحوثيون المتمردون يسيطرون على مدينة الحديدة في اليمن

وتعدّ واشنطن "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" أخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم، ولطالما أبدت قلقها إزاء تعزيز نفوذه مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح، وتخشى من هجمات لتنظيم القاعدة على الأراضي الأميركية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!