الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل عنصر من المعارضة السورية على طريق عفرين
مقتل عنصر من المعارضة السورية على طريق عفرين

قتل عنصر من قوات المعارضة السورية، اليوم الاثنين، نتيجة انفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة على طريق ترندة بريف عفرين شمال حلب.


ذكر مصدر محلي، أنّ العبوة انفجرت بسيارة من نوع هونداي، على طريق ترندة بريف عفرين الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المدعومة من "تركيا".



وتشهد "عفرين" تفجيرات شبه يومية، تستهدف عناصر وحواجز فصائل المعارضة السورية، إضافة لأسواق ومناطق شعبية دون أن تعلن أي جهة عن مسؤوليتها.


وفي سياق آخر، انفجرت عبوة ناسفة في مدينة "الفوعة" بريف محافظة إدلب، الخاضعة تحت سيطرة النظام السوري، حيث لم يتم تسجيل أي أصابة.


اقرأ: رغم الضربات الروسية.. مصير مجهول لمختَطَفي النظام السوري على يد داعش


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد وثّق انفجاراً في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، شمال غربي حلب، عند منتصف ليل الثلاثاء في الأسبوع الماضي، تبين أنّه ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة في حي المحمودية قرب مسجد أسامة بن زيد، وسط مدينة عفرين، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.


ومن جهة أخرى، كشف مسؤول بارز في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، أنّ وفداً كبيراً من شمال وشرق سوريا سيزور فرنسا، خلال الفترة القادمة، بدعوى رسمية.


اقرأ: هدوء حذر في الشحيل.. وقسد تنسحب من منازل المنطقة المصادرة


وقالت وكالة "روداوا"، نقلاً عن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي "عبد الكريم محمد": "إنّ الرئاسة الفرنسية دعت وفداً من شمال شرق سوريا لزيارة باريس"، مضيفا أنّ "هذه الدعوة جاءت من قصر الإليزيه".


ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!