الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل سليماني والبغدادي في خطاب ترامب
ترامب يتطرق لمقتل سليماني والبغدادي في خطاب الاتحاد

عاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، فجر الأربعاء، إلى التطرق لمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني في الثالث من يناير، وذلك في خطاب حال الاتحاد أمام الكونغرس الأميركي.


وقال ترامب إن قاسم سليماني قائد فيلق القدس "جزار وظفه النظام الإيراني لقتل الأبرياء"، موضحاً أن الاقتصاد الإيراني في أسوأ أحواله، مضيفاً: "تمكنّا من التخلص من الإرهابيين ومن أبوبكر البغدادي زعيم داعش، متعهداً بمواصلة الدفاع عن الأمن القومي الأميركي.


وقال أن إدارته تعمل على إنهاء حروب واشنطن في الشرق الأوسط للحفاظ على حياة الأميركيين، مشدداً على أن إدارته تحمي الأمن القومي الأميركي بقوة، وأن وجود قوات في أفغانستان ساهم في التوصل لمحادثات سلام، كاشفاً النقاب عن العمل على عودة قواته هناك.


إقرأ أيضاً: 50 جندي أمريكي مُصاب في الهجمات الإيرانية الإنتقامية لسليماني


وتطرّق ترامب في خطاب حال الاتحاد إلى مواضع عديدة حول الداخل الأمريكي وقضايا أخرى عالمية، فذكر أن الولايات المتحدة باتت مستقلة نفطياً ومخزونها أصبح استراتيجياً، وإنه جرى استثمار 2.2 تريليون دولار في بناء الجيش الأميركي، لافتاً إلى أن أعداء أميركا في حالة هروب والانهيار الاقتصادي ذهب بلا عودة.


وتابع: "قبل 3 سنوات تحدثنا عن أميركا العظيمة واليوم أشارككم النتائج"، مشيراً إلى أن حال الاتحاد أكثر قوة مما كانت عليه في أي وقت سابق، مؤكداً أن الاقتصاد الأميركي في أحسن أحواله، مشيراً "وقعنا اتفاقاً تجارياً مع الصين لحماية المواطن الأميركي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!