الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل جنديين تركيين وإصابة آخرين باستهداف رتل في إدلب
إدلب.. أرتال تركية/ أرشيفية
قتل جنديان وأصيب 5 آخرين، مساء امس الجمعة، في انفجار استهدف رتلاً عسكرياً تركياً على أوتوستراد معرة مصرين في محافظة إدلب شمال شرقي سوريا، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

فيما أفاد المرصد السوري بمقتل جنديين وإصابة 4 آخرين من القوات التركية، بانفجار عبوة ناسفة موجهة، استهدفت آليات للقوات التركية، قرب مفرق كفريا-معرة مصرين، على طريق إدلب-باب الهوى شمال مدينة إدلب.

كما أصيب ما لا يقل عن 3 عناصر مرافقة للأتراك، من فصيل مقرب من المخابرات التركية، بالانفجار ذاته.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان "هيئة تحرير الشام" "جبهة النصرة سابقاً، اعتقال عنصر من سرية أنصار أبو بكر الصديق.

إدلب.. انفجارات/ المرصد السوري

وقال مصدر محلي لوكالة "سبوتنيك": "وقعت مساء الجمعة سلسلة انفجارات على أوتوستراد معرة مصرين استهدفت رتلا عسكريا تركيا أثناء دخوله محافظة إدلب".

أوضح المصدر أن انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة، أسفرت عن مقتل جنديين تركيين اثنين وإصابة 5 آخرين إضافة إلى إعطاب 3 مركبات عسكرية تركية.

ولفت إلى مقتل وإصابة عدد من مسلحي فصيل "فيلق الشام" المدعوم من تركيا، والذين كانوا يرافقون الرتل المستهدف دون أن يحدد عددهم.

كان الجهاز الأمني التابع ل"هيئة تحرير الشام" قد أعلن، أمس، إلقاء القبض على أحد مسؤولي التفخيخ بـ “سرية أنصار أبي بكر الصديق” المسؤولة عن عمليات التفجير ضد القوات التركية في إدلب، وهو العنصر الأول الذي يتم اكتشافه.

اقرأ أيضاً: ميليشيا حزب الله تصرّ على موقفها: “لن نتراجع عن تنحية بيطار”

ويأتي ذلك بعد أكثر من عام على ظهور السرية وإعلانها الأول عن تنفيذ هجمات ضد القوات التركية في إدلب.

وتبنت “سرية أنصار أبو بكر الصديق” عدة هجمات ضد القوات التركية في إدلب، أدت إلى مقتل وإصابة العديد من الجنود الأتراك، وإعطاب آلياتهم.

ليفانت نيوز_ المرصد_ سبوتنيك

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!