الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • معرض بغداد الدولي للكتاب يستضيف 228 دار نشر عربية وأجنبية

معرض بغداد الدولي للكتاب يستضيف 228 دار نشر عربية وأجنبية
معرض بغداد الدولي للكتاب

قال سرمد طه سعيد، المدير العام لشركة المعارض العراقية، في بيان، إن معرض بغداد الدولي يستعد لاستضافة الدورة الجديدة لمعرض الكتاب الدولي الذي تنظمه شركة صدى العارف للتجارة العامة في الفترة من 10-20 من يونيو الجاري.


وأضاف أن المعرض سيشهد مشاركة أكثر من 228 دار نشر من العراق والإمارات والأردن والسعودية والسودان ومصر وسورية والكويت وألمانيا وقطر ولبنان وتونس، وستضم أجنحة الدول المشاركة آلاف العناوين التي تغطي مختلف الميادين المعرفية والإبداعية والفنية.


حيث ينطلق معرض بغداد الدولي للكتاب الدولي، الخميس 10 يونيو الجاري، بمشاركة أكثر من 228 دار نشر عربية وأجنبية، ومن المقرر أن يستمر 10 أيام.


معرض بغداد للكتاب


وأوضح أن إدارة معرض بغداد الدولي اتخذت إجراءات احترازية مشددة للوقاية من جائحة كورونا، وستوفر الكفوف والكمامات بالإضافة إلى بوابات تعفير ذكية وأجهزة لتعقيم الهواء داخل الصالات، مع وضع الإشارات والملصقات الخاصة بالتباعد الاجتماعي.


وذكر سعيد أن المعرض سيحتضن عشرات الفعاليات الفنية والثقافية والإعلامية، بينها أمسيات للشعر وطاولات حوارية وندوات في موضوعات متنوعة تشارك فيها عشرات الشخصيات الفنية والثقافية العراقية والعربية.


اقرأ المزيد: مبادرات داعمة لصناعة النشر الرقمي في معرض أبوظبي للكتاب


وتضم أجنحة المعرض نحو مليون عنوان يغطي مختلف الميادين المعرفية والابداعية والفنية، وسوف يحتضن عشرات الفعاليات الفنية والثقافية والإعلامية منها أمسيات الرقص الشعبي والغناء والشعر، بالإضافة إلى طاولات حوارية وندوات في موضوعات متنوعة، كما ستشارك فيه عشرات الشخصيات الفنية والثقافية العراقية والعربية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!