الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصادر موالية: مقتل 4 عناصر من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني في دير الزور

مصادر موالية: مقتل 4 عناصر من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني في دير الزور
لواء القدس الفلسطيني

أفادت مصادر محليّة، نقلاً عن صفحات موالية أنّ أربعة عناصر من ميليشيا لواء القدس الفلسطيني قتلوا فجر اليوم، الثلاثاء، في بادية ديرالزور،جرّاء انفجار لغم استهدف السيارة التي كانت تقلّهم. في دير الزور


وأوضحت المصادر أنّه حتى اللحظة، لم تتبنّ أية جهة العملية، فيما يشار إلى أنّ نشاطاً متزايداً لتنظيم داعش، سُجّل في الآونة الأخيرة في هذه المنطقة.


اقرأ المزيد: مصادر موالية: مقتل ضابط أمريكي وعنصرين من “قسد” بكمين لمجهولين


إلى ذلك، تشير الأنباء الواردة من المصدر، بأنّ أنّ القتلى كانوا من ضمن مجموعة عسكرية تقوم بتمشيط المنطقة الواقعة بالقرب من قرية الشولا جنوب غرب مدينة ديرالزور.


في سياق منفصل، قالت شبكة دير الزور 24، أنّ تنظيم داعش،قام من خلال بيانٍ ممهور بأختام التنظيم، بتهديد موظفي بلدية قرية الحصين بريف ديرالزور الشمالي، حسب بيانٍ تم تداوله يوم الجمعة.


حيث تضمّن البيان المكتوب، تهديداً مباشراً من تنظيم داعش، لرئيس بلدية قرية الحصين وموظفيها، بترك العمل مع الإدراة الذاتية والتحالف الدولي، أو سيتم قتلهم من قبل التنظيم.


وكانت قوات التحالف الدولي، قد شنّت حملة مداهمات واعتقالات في قرية الكشكية بريف ديرالزور الشرقي، في نهاية الشهر الماضي، وفق ما أكدت مصادر خاصة لشبكة ديرالزور24.


اقرأ المزيد: مصادر محلية تتهم قسد بالاعتداء على أهالي دير الزور..بسبب حظر التجول


وقد أسفرت الحملة عن اعتقال عنصر سابق في تنظيم داعش، واقتياده إلى جهة مجهولة،وأفادت المصادر إلى أنّ المعتقل هو شقيق القيادي في تنظيم داعش أبو علي الشعيطي، الذي قتل خلال معارك التنظيم، بيد أنّ عملة الاعتقال تمت بشكل مفاجئ.


يشار إلى أنّ شقيق القيادي في تنظيم داعش، كان معتقلاً لدى قوات سوريا الديمقراطية، وقد أفرج عنه في وقت سابق، إلاّ أنها عادت واعتقلته بدعم من قوات التحالف الدولي.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!