الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مصادر موالية: مقتل ضابط أمريكي وعنصرين من "قسد" بكمين لمجهولين

مصادر موالية: مقتل ضابط أمريكي وعنصرين من
دورية أمريكية

نشرت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا"، أن  ضابطاً أمريكياً واثنين من عناصر “قسد”، لقوا حتفهم بكمين نفذه مجهولون لدورية مشتركة من الجنود الأمريكيين ومجموعات “قسد” المدعومة من "الاحتلال الأمريكي" بريف دير الزور. مصادر موالية


حيث قال مراسل "سانا"، التابعة للنظام السوري أنّ "دورية مشتركة لقوات الاحتلال الامريكي، ومجموعات (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي تعرضت لكمين نفذه مجهولون، قرب قرية الوسيعة، التابعة لناحية الصور المتاخمة للحدود الادارية لمحافظة الحسكة، ما أدى إلى مقتل ضابط أمريكي واثنين من عناصر (قسد)"، وأشار إعلام النظام إلى أنّه" تم نقل الضابط إلى قاعدة الشدادي غير الشرعية بريف الحسكة الجنوبي".


اقرأ المزيد: مصادر محلية تتهم قسد بالاعتداء على أهالي دير الزور..بسبب حظر التجول


في سياق متصل، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، رتل آليات عسكرية للقوات الروسية، انطلق من عين عيسى شمال الرقة، باتجاه مطار القامشلي عبر بلدة تل تمر، وسلك الرتل الروسي الطريق الدولي m4″"، وتعد المرّة الأولى التي تسمح فيها القوات الأمريكية للروس بالعبور من هذا الطريق.


كما شهد الطريق الدولي “m4” انتشاراً للمدرعات الأمريكية، تزامنا مع تحليق طائرات روسية.

فيما تمّ في  3 نيسان/ أبريل، توثيق قيام القوات الروسية بتسيير دورية مؤلفة من عدة عربات عسكرية في محيط بلدة “أبو رأسين” شرق مدينة رأس العين “سري كانيه” في ريف محافظة الحسكة الشمالي.


اقرأ المزيد: الأمم المتحدّة: احتمال أنّ النظام وحلفاءه قاموا باستهداف المنشآت الطبية وارد جداً


في سياق منفصل، ذكرت مصادر محليّة أن ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، أجبرت موظفي شركة الكهرباء في مدينة البوكمال، على تمديد خطوط كهرباء رئيسية إلى مقراتهم، في منطقة السكرية، وحرمان بعض أحياء المدينة من تلك الخطوط المخصصة لتلك الأحياء، إذ يتقاسم الفصيل الإيراني مدينة البوكمال، حيث تستحوذ على أحياء وأبنية كاملة فيها، لا سيما تلك التي تعود ملكيتها لمعارضين لنظام أسد.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!