الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مشروع نورد ستريم2 الروسي يخسر معركة قضائية في ألمانيا

مشروع نورد ستريم2 الروسي يخسر معركة قضائية في ألمانيا
نورد ستريم

خسر مشروع "نورد ستريم 2 إيه جي"، لخط أنابيب الغاز، المملوك لشركة "جازبروم بي جيه إس سي"، معركة قضائية ألمانية، لتجاوز قواعد الاتحاد الأوروبي، لفصل الإنتاج عن النقل، وهو قرار، ربما يؤجل بَدْء العمليات، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء.


إلى ذلك، رفضت محكمة "دوسلدورف" الإقليمية العليا اليوم الأربعاء محاولة من قبل شركة "جازبروم" لإلغاء قرار وكالة الشبكة الاتحادية الألمانية (المكتب التنظيمي الألماني للإشراف على الغاز والكهرباء والاتصالات) لفرض إجراءات الاتحاد الأوروبي، حسب ما صرح به متحدث باسم المحكمة عبر الهاتف.


وبينما يعني القرار أن مشروع "نورد ستريم2" ربما يتم تغريمه، إذا لم يمتثل لوائح الاتحاد الأوروبي، فور تدفق الغاز.



ومن الناحية الفنية، لا تمنع إجراءات الاتحاد الأوروبي البَدْء في تدفق الغاز، إلا أن شركة "جازبروم" ستحتاج إلى إعادة هيكلة مشروع "نورد ستريم2" وهي خطوة ربما تستغرق وقتا. وكانت الهيئة التنظيمية الألمانية قد رفضت في مايو الماضي إصدار تنازل عن المشروع.


اقرأ المزيد: ماسك يفجّر مفاجأة

وفي 22 تموز اتفقت الولايات المتحدة المعارضة بشدة للمشروع وألمانيا بشأن خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم2" (Stream 2) توقف بموجبه واشنطن مساعيها لمنع استكمال خط الأنابيب، وتضمن الاتفاق عقوبات محتملة قد تفرض على موسكو في حال استخدمت إمدادات الغاز كسلاح في وجه أوكرانيا ودول شرق أوروبا.

ونص الاتفاق بين واشنطن وبرلين على أنه إذا حاولت روسيا استخدام الطاقة سلاحاً، فستتخذ ألمانيا إجراءات بما في ذلك العقوبات، للحد من قدرات التصدير الروسية إلى أوروبا في قطاع الطاقة.

ليفانت نيوز _ بلومبيرغ

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!