الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ماسك يفجّر مفاجأة
إيلون ماسك. أرشيف

على الرغْم أن الولايات المتحدة بدأت تحقيقاً رسمياً يتعلق ببرنامَج القيادة الذاتية الجزئية Autopilot التابع لـ"تسلا (NASDAQ:TSLA)"، بعد مجموعة حوادث وقعت نتيجة استخدامه، لم يمنع ذلك "إيلون ماسك" من انتقاد شركته وأحدث نسخة تجريبية من نظام "تسلا" للقيادة الذاتية. لكنه أكّد في الوقت نفسه أن موظفي الشركة يعملون على تحسينه بأسرع ما يمكن.


وقال "ماسك": "أحدث نسخة من نظام تسلا للقيادة الذاتية الكاملة التي تم إصدارها لبعض عملاء الشركة ليست رائعة وتتطلب إعادة تدريب ضخمة على الذكاء الاصطناعي."


على الرغْم من الانتقاد اللاذع من إيلون ماسك لشركة تسلا التي يديرها، زادت ثروة إيلون ماسك بأكثر من 6.5 مليار دولار لتقفز إلى 186 مليار دولار أعادت ماسك إلى المركز الثاني بين قائمة الأثرياء.


ليس هذا فحسب، لم يكتفِ إيلون ماسك بالإطاحة بالملياردير العجوز برنار أرنو، بل بات ماسك على بعد خطوات من انتزاع اللقب من جيف بيزوس، بعدما تقليصه الفارق مع مؤسس أمازون (NASDAQ:AMZN) إلى 5 مليارات دولار.




الحكومة الأميركية تفتح تحقيقاً رسمياً للسلامة في حوالي 765000 سيارة تسلا صورة أرشيفية. شعار شركة تسلا

وارتفعت ثروة إيلون ماسك خلال شهر أغسطس بحوالي 35 مليار دولار، لتقفز من 150 مليار دولار إلى المستويات الحالية.


وزادت أسهم تسلا خلال أقل من شهر من مستويات 663 دولار إلى مستويات 708 دولار بارتفاع 7%، بينما ارتفعت بنهاية تعاملات امس الثلاثاء بحوالي 0.3%.


وخلال تعاملات ما قبل التداول اليوم الأربعاء نزلت أسهم تسلا بشكل طفيف بأقل من 0.1% عند مستويات 707 دولار.


وفي المقابل استمرت خسائر ملك الموضة أغنى أثريا أوروبا وفرنسا برنار أرنو مؤسس لويس فيتون LVMH لتتجاوز 25 مليار دولار منذ بداية الأسبوع الثاني من أغسطس الجاري.


اقرأ المزيد: الصين تعيد فتح أحد المرافئ الرئيسية في العالم

ونزلت ثروة أرنو إلى حوالي 177 مليار دولار، بينما تخسر أسهم الشركة الآن ما مقداره نحو 3.2 مليار دولار بعد تراجع أسهم LVMH إلى مستويات 624.4 يورو بنسبة 1.8%.


وفي المقابل زادت ثروة جيف بيزوس مؤسس أمازون بأكثر من ملياري دولار في الساعات الماضية لتصل إلى نحو 191 مليار دولار، إلا أنها ما تزال تنخفض عن الرَّقْم القياسي حينما بلغت 215 مليار دولار خلال يوليو الماضي.


وترتفع أسهم أمازون خلال تلك اللحظات في تعاملات ما قبل التداول اليوم الأربعاء بنسبة 0.3% أو ما يعادل 9 دولارات إلى مستويات 3316 دولار.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!