الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول إيراني يُكرر الوعود بطرد القوات الأمريكية من العراق وسوريا

مسؤول إيراني يُكرر الوعود بطرد القوات الأمريكية من العراق وسوريا
الجيش الأمريكي

تعهد مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، القوات الأمريكية الموجودة في العراق، بالقول إنه سيتم طرد الأمريكيين من هذا البلد بالقوة إذا لم يخرجوا بأنفسهم (على حد تعبيره).


وأردف ولايتي في كلمة ألقاها أمس السبت: "على الأمريكيين أن يدركوا أنهم خارجون من العراق لا محالة.. وصل زمن التواجد العسكري الأمريكي في العراق وسوريا إلى نهايته، ومن ثم سيأتي دور طرد الأمريكيين من أفغانستان".


وتابع أن إنهاء التواجد العسكري للولايات المتحدة في العراق سيؤدي إلى إنهاء تواجدها في سوريا، مشدداً أن الأمريكيين سيخرجون من هذين البلدين "قريباً" (على حد زعمه).


وزعم ولايتي أن "إيران هي القوة الأولى في المنطقة سواء شاء العدو أم أبى"، مردفاً أن "الخط الممتد من طهران إلى بغداد ودمشق وبيروت وفلسطين هو خط جبهة المقاومة وهذا الخط سيستمر".


إقرأ أيضاً: فيلق القدس الايراني يُقرّ بنقل مسلّحيه عبر طائرات مدنية إلى سوريا


وقال أن رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي "سينال الثقة قريباً وهو رجل محارب وشخص بارز نظيف اليد ومؤمن" (على حد وصفه).


وحول إدلب، أشار ولايتي إلى قناعة طهران بأنها ستحسم قريباً، قائلاً: "لقد تحررت خلال هذه الأيام أجزاء مهمة من محافظة إدلب السورية، والمجاهدون السوريون يعملون على إنهاء وجود إرهابيي جبهة النصرة، ونحن واثقون أن الإرهابيين سيغادرون إدلب خلال الأيام المقبلة".


وأستكمل: "سيتم تحرير إدلب في غضون أسابيع، ثم سيتم التوجه نحو شرق الفرات حيث جزء كبير من الثروات السورية في المنطقة".


وتأتي تصريحات ولايتي خلال حضوره مراسم أقيمت في مدينة قم بمناسبة مرور 40 يوماً على مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس بغارة أمريكية في مطلع يناير الماضي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!