الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محتجّون غاضبون يضرمون النار في مقرّات حركة النهضة بتونس

محتجّون غاضبون يضرمون النار في مقرّات حركة النهضة بتونس
محتجون غاضبون يضرمون النار في مقرات حركة النهضة بتونس

تتواصل رقعة الاحتجاجات الشعبية في "تونس" الرافضة لتولي "حركة النهضة" سياسة البلاد، بعد تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية يوماً بعد يوم، وسط أزمة صحية غير مسبوقة بسبب تفشي فيروس كورونا.


أضرمت مجموعة من المحتجين، اليوم الأحد، النار في مقرّات حركة النهضة التونسية في توزر والقيروان وسوسة.


أظهر تسجيل مصور بثته قناة "العربية" رصد قيام مجموعة من المحتجين، الأحد، باقتحام مقرّات حركة النهضة بمحافظة سوسة الساحلية، وهم يضرمون النار داخل المقر.


كما قام المحتجّون باقتلاع اللافتة الخاصة بحزب النهضة، وسط هتافات ودعوات تنادي برحيل الإخوان وزعيمهم في تونس "راشد الغنوشي"، وتطالب بإسقاط النظام.


https://www.youtube.com/watch?v=b-3DKe84gfo

ويلقي الكثير من التونسيين اللوم على حركة "النهضة" بتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية، في البلاد، بسبب فشلها في إدارة الشؤون الداخلية، وذلك منذ دخولها إلى السلطة عام 2011.


اقرأ المزيد: اغتيال الـ”دي جي” العراقي وسام العباسي في هولندا من قبل مجهولين

وفي مشهد مشابه يظهر حجم الغضب الشعبي والاحتقان من حركة "النهضة"، حيث اقتحم محتجّون آخرون في محافظة توزر، جنوب البلاد، مقر حركة النهضة وقاموا بإحراقه وإتلاف محتوياته أيضاً.


وقام محتجون غاضبون في محافظة "سيدي بوزيد"، بإسقاط لافتة حركة النهضة وإضرام النار فيها، وكتبوا مكان اللافتة "تسقط حركة النهضة" و"تونس حرة حرة".


اقرأ المزيد: لكاظمي: العراق لا يحتاج إلى قوات قتالية أمريكية.. والزيارة لتعزيز العلاقات

وأغلقت السلطات كافة الطرقات والمنافذ المؤدية لمقر البرلمان وشارع الحبيب بورقيبة والشوارع الرئيسة القريبة منه في العاصمة التونسية، لمنع وصول المتظاهرين الغاضبين.


ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!