الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • متأثراً بكورونا.. وفاة الفنان المصري "هادي الجيار" عن 71 عاماً

متأثراً بكورونا.. وفاة الفنان المصري
هادي الجيار

قال نقيب المهن التمثيلية المصري، أشرف زكي، إن "الفنان المصري القدير هادي الجيار، توفي بمستشفى، جنوبي القاهرة، وكان يعاني من فيروس كورونا وحالته الصحية غير مستقرة"، ولفت إلى أن "الفنان كان يعاني من مشاكل صحية أخرى أثرت سلبا في إصابته بكورونا ما أدى إلى وفاته".


وكان الفنان أصيب بفيروس كورونا قبل 3 أيام، وجرى نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، بعد أن تدهورت حالته الصحية بشكل كبير، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وتوفي صباح الأحد، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد عن عمر يناهز 71 عاما.


اقرأ المزيد:  وفاة المخرج البريطاني مايكل أبتد عن عمر 79 عاماً


فيما كانت آخر أعماله مسلسل "شديد الخطورة"، من بطولة أحمد العوضي وحمزة العيلي وأحمد صيام وناهد رشدي وحسني شتا ومحمد الدقاق، ومن تأليف محمد سيد بشير، وكان الفنان قد بدأ مؤخراً تصوير مشاهده في مسلسل "الاختيار 2" مع كريم عبدالعزيز وأحمد مكي.


الجيار


ولد هادي الجيار في 15 أكتوبر 1949 وسط أسرة متوسطة الحال، تعلم الدقة والانضباط من والده، لذا حدد هدفه في الحياة مبكرا وقرر أن يعمل ممثلا، التحق بمعهد الفنون المسرحية عام 1970، وشاءت الأقدار أن يشاهده المخرج الكبير محمد فاضل أثناء مشاركته في أحد العروض الفنية التي يقدمها المعهد، أعجب فاضل بالشاب الصغير ورشحه لدور مهم في مسلسل بعنوان "القاهرة والناس" إنتاج عام 1972 ومن حسن حظه أن هذا العمل الاجتماعي الضخم ضم نجوما كبارا وحقق نجاحا رائعا في مصر والعالم العربي.


قدّم على خشبة المسرح 7 عروض فقط؛ هي "مدرسة المشاغبين، ولما قالوا ده ولد، وقصة الحي الغربي، وأولادنا في لندن، وأحلام ياسمين، والقاهرة في ألف عام، والسفيرة عزيزة".


وحدثت نقلة نوعية في مسيرة هادي الجيار عندما اختاره المخرج المسرحي جلال الشرقاوي للمشاركة في بطولة مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي جابت عروضها كل بلاد العالم العربي، وارتفع أجره من 8 جنيهات إلى 23 جنيها في الحلقة الواحدة، وأدرك أنه ممثل قادر على تقديم اللون الكوميدي والتراجيدي أيضا.


اقرأ المزيد:  وفاة نجمة سلسلة أفلام “جيمس بوند”.. الممثلة تانيا روبرتس


وتوالت أعمال الجيار بعد ذلك واختطفته الشاشة الفضية التي قدم خلالها ما يقرب من 25 فيلما أبرزها "لمن تشرق الشمس" 1975)، و"بائعة الحب، وعندما تشرق الأحزان، وكل شيء قبل أن ينتهي العمر"، لكنه لم يحقق النجاح الذي تمناه على الشاشة الكبيرة، فقرر العودة للدراما التلفزيونية سريعا، فقدم من خلالها أعمالا شديدة الخصوصية منها "المال والبنون، وسوق العصر، وما زال النيل يجري، وأبناء ولكن، والراية البيضاء، وكفر دلهاب، وولد الغلابة"، ليصل إجمالي عدد مسلسلاته إلى 129 عملا دراميا.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!