الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مايكروسوفت تحضّر متصفحاً لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت

مايكروسوفت تحضّر متصفحاً لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت
مايكروسوفت تحضر متصفح لحماية الأطفال

على الرغم من إعدادات الرقابة التي توفرها المتصفحات الشهيرة، مثل فايرفوكس وجوجل كروم، إلا أنّها لا تستثني تماماً جميع المواقع التي لا تلائم الأطفال، مما دفع "مايكروسوفت" إلى أن تفكر جيداً لوضع حلاً لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت وعمليات البحث ودخول المواقع غير المرغوب بها.


كشفت الشركة العملاقة "مايكروسوفت" عن البدء في اختبار الإعدادات الخاصة بحماية الأطفال على متصفحها Edge، وستطرح "مايكروسوفت" إعدادات حماية الأطفال الخاصة بمتصفحها Edge على قنواتها التجريبية Dev وCanary.


متصفح Edgeووفقاُ لموقع ”إنغادجيت“، فإنّ الإعدادات الخاصة بالأطفال تُمكن الوالدين من الموافقة أو حظر مواقع الويب التي يطلع عليها أطفالهم، والإعدادات الجديدة المخصصة لمرحلة عمرية تتراوح ما بين 5-12 عاماً.


وأشار المصدر، إلى أنّ وضع حماية الأطفال يمكن تفعيله من الملف التعريفي للمتصفح، ولن يكون هناك حاجة لإنشاء حساب مستقل خاص بالأطفال، حتى يتم تفعيل الخاصية، مما يتيح  للآباء وضع قائمة بالمواقع المسموح استخدامها من قِبل الأطفال.


ويمكن للآباء، أيضا تعديل القائمة في أي وقت وإضافة استثناءات، ويحتاج المستخدمون لإدخال كلمة مرور من أجل إغلاق وضع حماية الأطفال.


اقرأ المزيد: قد تتسبّب بالتشويش.. تحذيرات من استخدام “الجيل الخامس” على متن الطائرات


وتحوي تلك الخاصية في حماية الأطفال، إعدادات Bing، وهي المسؤولة عن تصفية نتائج الويب وحذف المحتوى غير المناسب أو الخاص بالأشخاص البالغين، من صور ومقالات ومقاطع فيديو.


ليفانت - sawtbeirut

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!