الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مايكروسوفت تتهم قراصنة "روس" باستهداف مستخدمين في 36 دولة

مايكروسوفت تتهم قراصنة
مايكروسوفت

كشفت شركة ”مايكروسوفت“ الأمريكية عن وقوع هجمات إلكترونية جديدة من مجموعة ”نوبليوم“، على الوكالات الحكومية الأمريكية والأجنبية ومراكز الأبحاث، وفقاً لتقرير نشره موقع ”ذا فيرج“ التقني. 


ورجحت "مايكروسوفت" أن تلك الهجمات الإلكترونية، تتبع للمجموعة الروسية المسؤولة عن القرصنة الهائلة لبرامج SolarWinds التي وقعت في عام 2020.


وأشار الموقع، إلى أنّ الهجمات الجديدة استهدفت مستخدمين في 36 دولة، معظمهم في الولايات المتحدة (45 %) والمملكة المتحدة (10 %) وكندا وألمانيا.


قراصنة أتراك يهاجمون دولاً بأوروبا والشرق الأوسط


وطال الاستهداف أيضاً، شركات تكنولوجيا المعلومات ووكالات حكومية ومنظمات غير حكومية ومراكز خدمات مالية.


نقلت "وكالة رويترز" عن "شركة "مايكروسوفت" أنّ معظم أعمال القراصنة لم تنجح حتى الآن، ومن المعروف أنه تم الوصول إلى ثلاث مؤسسات فقط عن طريق الوصول غير المصرّح به، وقد حذرتهم ”مايكروسوفت“ بشأن تصرفات المتسللين. 


اقرأ: المخابرات الأمريكية تكشف نتائج تحقيقاتها حول “الكائنات الفضائية”


وأوضحت الشركة الأمريكية، أنها عثرت على برامج ضارة تم تثبيتها على جهاز مملوك لدعم عملاء ”مايكروسوفت“، استخدمها المتسللون ”لشنّ هجمات مستهدفة كجزء من حملتهم الأوسع“.


اقرأ المزيد: مصممون بريطانيون يطوّرون “درون” قد تكون بديلاً عن الأقمار الصناعية


وبلغ عدد الهجمات السابقة لقراصنة ”نوبليوم“، في نهاية مايو الماضي، ووفقاً لنائب رئيس الشركة، توم بيرت، المكلّف بالأمن وثقة المستخدم حوالي الـ3000 حساب بريد إلكتروني في أكثر من 150 دولة حول العالم. 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!