الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مايكروسوفت تتهم بكين بشن هجمة إلكترونية لاستهداف مؤسسات أمريكية

مايكروسوفت تتهم بكين بشن هجمة إلكترونية لاستهداف مؤسسات أمريكية
قراصنة \ تعبيرية

كشفت شركة "مايكروسوفت" عن قيام مجموعة من القراصنة التابعين للحكومة الصينية، أمس الثلاثاء، باستغلال ثغرة في برمجة الرسائل الإلكترونية "Exchange" لاستهداف مؤسسات أميركية.


وقالت "مايكروسوفت" إنّ القراصنة متمرسون ويملكون مهارات عالية، وإنّ الشبكة التابعة للحكومة الصينية حاولت سرقة معلومات من عدة أهداف أميركية، من ضمنها الجامعات وشركات متعاقدة مع وزارة الدفاع وشركات محاماة وأبحاث الأمراض المعدية.


مايكروسوفت: قراصنة استهدفوا وكالات حكومية أمريكية


فيما أوضحت الشركة الأمريكية العملاقة، أنّها وفرت تحديثاً لإصلاح الثغرات الأمنية في برمجيات "Exchange Server".


لكن شركة "مايكروسوفت"، لم تذكر أسماء الأهداف الأميركية أو عدد المنظمات التي تأثرت باستغلال الثغرة في برمجياتها.


وحثّت مايكروسوفت عملاءها على تحديث تطبيق "مايكروسوفت إكستشينج سيرفر" على أجهزتهم لإصلاح 4 ثغرات، وحذرتهم من الهجمات الفرعية.


اقرأ: كوالكم تواجه دعوى قضائيّة في بريطانيا لانتهاكها قوانين المنافسة


واتهمت "مايكروسوفت" حكومة بكين، مستندة في ذلك إلى أسلوب المجموعة، وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إنّ السفارة الصينية في واشنطن لم ترد على طلب الصحيفة التعليق على الأمر.


وأشارت الصحيفة، إلى أنّ مجموعة "هافنيوم" شنّت "هجمات محدودة وموجهة" من خوادم افتراضية خاصة مستأجرة في الولايات المتحدة، موضحةً أنّ القراصنة تمكنوا من الولوج إلى حسابات "مايكروسوفت إكستشينج سيرفر"، إما من خلال كلمات المرور المسروقة أو الثغرات؛ لتثبيت برمجيات خبيثة تساعدهم على استخراج البيانات.


اقرأ: روسيا تطلق قمراً صناعياً إلى المريخ


ويأتي ذلك الاختراق، بعد أيام من جلسة استماع في مجلس الشيوخ، دعا فيها رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث، ومسؤولون تنفيذيون آخرون في مجال التكنولوجيا، إلى مزيد من التنسيق في مجال الأمن السيبراني، في القطاعين العام والخاص.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!