الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لعلاج الاكتئاب والإقلاع عن التدخين.. دبي تعلن عن التوصّل إلى قبعة ذكية

لعلاج الاكتئاب والإقلاع عن التدخين.. دبي تعلن عن التوصّل إلى قبعة ذكية
وزارة الدفاع تشارك في معرض الدفاع الدولي ملكس 2021. 1

في ختام أعماله قبل يومين، كشف مؤتمر ومعرض الصحة العربي، عن جهاز على شكل قبعة ذكية لعلاج الاكتئاب والوسواس القهري، وللإقلاع عن التدخين.


حيث تعدّ القبعة الأولى من نوعها عالمياً لما تتميز به من استخدام الذكاء الاصطناعي، والتحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة، من خلال الوصول إلى مناطق أعمق من قشرة المخ، في حين حظي عرض الجهاز في المعرض بمتابعة واستفسار جماهيري، حول مدى الاستفادة منه في علاج أمراض نفسية أخرى.



من جهته، قال عضو مجلس الإدارة المسؤول العلمي الطبي في مؤسسة جيلان الطبية، الدكتور عمار مارتيني، إن "الجهاز الجديد يستخدم تكنولوجيا مبتكرة، غير جراحية، ومن دون آلام أو إزعاج أو شعور بعدم الارتياح من المريض، أو آثار جانبية بعد جلسة العلاج، شارحاً أن «القبعة الذكية تقدم العلاج للمرضى خلال وجودهم داخل العيادة، وهم في وضعية الجلوس".


كما أشار إلى الحصول على الموافقة من هيئة الغذاء والأدوية الأميركية وشهادة الجودة الأوروبية، وهما من أعلى المؤسسات الصحية العالمية المعنية بالتسجيل والاعتماد.


اقرأ المزيد: شرطة دبي تستدعي سادات بيكر


حيث تقوم تكنولوجيا الجهاز على تحفيز مناطق عميقة داخل الدماغ، من خلال تعريضها لمجال مغناطيسي يثير أو يكبت مناطق خلايا عصبية عميقة في الدماغ.


وأوضح مارتيني أن الجهاز يعمل على تغيير الحالة النفسية للشخص الذي يعاني الاكتئاب أو الوسواس القهري، ويساعد على الإقلاع عن التدخين.


ليفانت- الإمارات اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!