الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
لاجئ سوري يفوز بجائزة أفضل طالب أجنبي في ألمانيا
لاجئ سوري يفوز بجائزة أفضل طالب أجنبي في ألمانيا

نال الطالب السوري "كمــال حــزوري" علـى جائـزة DAAD كأفضـل طالـب أجنبـي متفـوّق ومميّـز في ألمانيـا، وتُـعتبـر “DAAD”، وهي هيئة التبادل العلمي للجامعات والمعاهد الألمانيّة على مستوى العالم.


ذكرت مصادر إعلامية، أنّ الطالب السوري الذي وصل إلى ألمانيا منذ العام 2015، استطاع اتقان اللغة "الألمانية" خلال عام واحد فقط، وبدأ مشواره العلمي ساعياً لتحقيق طموحه، حتى أثبت كفاءته، ومن خلال تفوّقه حصل على جائـزة DAAD كأفضـل طالـب أجنبـي في "ألمانيا".


وينحدر "كمال حزوري"، البالغ من العمر 22 عامـاً، من مدينة "حلب"، ويدرس حالياً "الطب" بكليـة الطب البشري في جامعة غوتنغـن، كما أنّه يعمل على بحث علمي لنيل درجة الدكتوراه في الطب عن دور أحد بروتينات في اعتلالات القلب


اقرأ: مصري ينتقم من زوجته بتعرية طفلته ومحاولة إحراقها في الشارع


كمال حزوري


وبناءً على بيانات أصدرها "مكتب الإحصائي الاتحادي"، فقد بلغ عدد اللاجئين في ألمانيا نحو 1,8 مليون شخص من دول متعددة، وذلك خلال إحصائيّة عام 2019 ، و كان بين هؤلاء الأشخاص نحو 266 ألف شخص بوضعية حماية غير محددة، فيما بلغت نسبة اللاجئين السوريين 41 بالمئة، وتلتها أفغانستان بنسبة 11 بالمئة، ثم العراق بنسبة 10 بالمئة.


اقرأ: مقتل 3 أشخاص في شجار عائلي بالسعودية


تجدر الإشارة إلى أنّ ملايين السوريين فرّوا من "سوريا" خوفاً من الموت، منذ العام 2011، بعد اندلاع الثورة السورية، التي وجهها النظام السوري بالأسلحة الخفيفة والثقيلة.


ليفانت - المهاجرون الآن

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!