الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كوريا الشمالية منزعجة من بومبيو وتُهدّد بتعطيل الحوار

كوريا الشمالية منزعجة من بومبيو وتُهدّد بتعطيل الحوار
كوريا الشمالية منزعجة من بومبيو وتهدد بتعطيل الحوار

أطقلت كوريا الشمالية، أمس الاثنين، تهديدها بتعطيل الحوار مع الولايات المتحدة، في الوقت الذي أكّد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أنه يتطلّع لاستئناف المفاوضات معها. من بومبيو 


وقال مسؤول مُكلف بملف التفاوض مع الولايات المتحدة لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية: "سماع خطاب بومبيو السخيف جعلنا نفقد أي أمل في الحوار"، مردفاً: "سنجد طريقنا بأنفسنا".


وخلال الأسبوع الماضي، دعا بومبيو أعضاء الأسرة الدولية إلى البقاء على تصميمهم في ممارسة ضغوط دبلوماسية واقتصادية على كوريا الشمالية التي تملك السلاح النووي، مطالباً بيونغ يانغ إلى استئناف الحوار.


اقرأ ايضاً: اليابان تدرس العلاقة بين صواريخ كوريا الشمالية وكورونا


وأجرت كوريا الشمالية، الأحد، اختبارات على قاذفات صواريخ متعددة من العيار الثقيل، فيما بلغت كوريا الشمالية والولايات المتحدة طريقاً مسدوداً في الملف النووي، في وقت تعرض فيه واشنطن المساعدة على بيونغ يانغ لمكافحة تفشّي فيروس كورونا المستجد.


ووجّه المسؤول الكوري اتّهاماً إلى بومبيو بأنه وجّه إهانة إلى بلاد يريد رئيسه (دونالد ترامب) أن يبني علاقة جيدة معها، لافتاً بذلك إلى رسالة وجهها ترامب إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اقترح فيها التعاون مع الجهود التي تبذلها كوريا الشمالية لمكافحة وباء كوفيد-19.


بينما شدّد بومبيو في مكالمة هاتفية مع وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية ووسائل إعلام آسيوية، أنّ موقفه كان دائماً متماشياً مع موقف ترامب. من بومبيو 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!