الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا يُلاحق المسؤوليين الإيرانيين ويصيب رئيس لجنة في البرلمان

كورونا يُلاحق المسؤوليين الإيرانيين ويصيب رئيس لجنة في البرلمان
الكورونا يُلاحق المسؤوليين الإيرنيين ويصيب رئيس لجنة بالبرلمان

قالت قناة روسيا اليوم أن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني مجتبى ذو النور أصيب بفيروس كورونا، وقال ذو النور إنه فرض على حجراً صحياً على نفسه بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا، مشدداً أن إيران ستتمكن من التغلب على الفيروس.. وهو نائب كذلك عن مدينة قم في البرلمان.


وأشارت السلطات سابقاً، أن نتائج التحاليل، التي أجراها إيرج حريرجي، نائب وزير الصحة أكدت إصابته بفيروس "كورونا" أيضاً.


وفي الأثناء، وصل تعداد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في إيران إلى 22 والإصابات إلى 141، فيما تعافى 54 شخصاً، وفقاً لما نقلته وكالة "إرنا" الإيرانية، اليوم الخميس.


وبيّن رسم توضيحي للوكالة أن عدد الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بالمرض بلغ 141، ولم تحدد ما إذا كان الذين توفوا ضمن هذا العدد.


ونوّهت سلطات إيران إنها فرضت قيود على تنقلات الأشخاص الذين يعانون من حالات مُؤكدة أو مشتبه بها بفيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكبر عدد من الأشخاص خارج الصين حيث منشأ الفيروس.


إقرأ أيضاً: بسبب كورونا.. عراقيون يطالبون “أغلقوا الحدود مع إيران”


وبالإضافة إلى إغلاق المدارس، عمدت السلطات الإيرانية إلى إلغاء النشاطات الرياضية، ونشرت فرقاً من عمال النظافة لتطهير الحافلات والقطارات والأماكن العامة.


وكان قد أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، خلال مؤتمر صحفي في الخامس والعشرين من فبراير، أن طهران أخفت تفاصيل بشأن تفشي فيروس كورونا، معرباً عن قلقه “من احتمال إخفاء إيران تفاصيل حيوية” بشأن انتشار الوباء.


ودعا بومبيو إيران إلى “قول الحقيقة” عن تفشي الفيروس، معتبراً أنه “يجب على جميع الدول، بما فيها إيران، أن تقول الحقيقة حول فيروس كورونا وأن تتعاون مع منظمات الإغاثة الدولية”.


في الوقت نفسه انتقد بومبيو بكين لما وصفه بالرقابة على وسائل الإعلام والعاملين في مجال الرعاية الصحية. ورأى بومبيو أنه يتوجب على بكين “تقديم معلومات دقيقة لوسائل الإعلام” حول الفيروس، معتبراً أن الصين “لم تكن مستعدة لمواجهة تحدي كورونا”.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!