الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • كلوب هاوس يقتحم نظام الأندرويد بنسخة تجريبية

كلوب هاوس يقتحم نظام الأندرويد بنسخة تجريبية
كلوب هاوس

كشفت الشركة المشغلة لتطبيق كلوب هاوس للمحادثات الصوتية أنّها ستبدأ، اليوم الأحد، بطرح نسخة تجريبية من تطبيقها لمستخدمي نظام التشغيل على أجهزة الأندرويد التابع لجوجل في الولايات المتحدة، كمرحلة أولى. 


وسلّط التطبيق، عبر تدوينة، الضوء على بعض التغييرات التي تم إدخالها مؤخراً على النسخة الحالية في نظام "آي أو إس". ومع بدء الإصدار التجريبي على مدار الشهر، يأمل المستخدمون بفكرة الحصول على موعد طرحه على أجهزة الأندرويد الكامل قريباً.


وكانت شعبية "كلوب هاوس" قد قفزت في أوائل العام المنصرم، بعد ظهور أحاديث صوتية للملياردير الشهير إيلون ماسك وآخرين، مما دفع شركات ناشئة ومنافسين كبار، مثل فيسبوك وتويتر، لتقديم إصدارات محاكية له.


كلوب هاوس


وعلى الرغم من السمعة الطيبة، إلا أنّه متاح حالياً فقط لمستخدمي هواتف آبل وعبر تلقي دعوة للانضمام إليه، لكن عدد تحميلات التطبيق، الذي يعدّ مقياساً لشعبيته، تراجع تراجعاً حاداً.


اقرأ: بشرى للمكفوفين.. أحذية ذكية تغني عن العكّازات


ومن المرجح أن يصل الإصدار المنتظر منذ وقت طويل للتطبيق على نظام أندرويد إلى مزيد من المستخدمين الجدد في العالم، إذ سيصل إلى أسواق أخرى تتحدّث الإنجليزية، ثم إلى باقي أنحاء العالم، خلال أيام وأسابيع، بعد طرح النسخة التجريبية في السوق الأمريكية.


اقرأ المزيد: سوني تواجه دعوى قضائيّة ضد متجر بلاي ستيشن


وأجبر هذا التطبيق الشهير، باقي منصّات التواصل الاجتماعي حول العالم، على إجراء بعض التعديلات ضمن خدمات صوتية جديدة، والتي أعلنت مؤخراً عن إضافتها مثل: فيسبوك (Facebook) وتويتر (Twitter).


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!