الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كرّمته وزارة الثقافة المصرية قبيل رحيله.. وفاة كاتب السيناريو “وحيد حامد”

كرّمته وزارة الثقافة المصرية قبيل رحيله.. وفاة كاتب السيناريو “وحيد حامد”


نعت الأوساط الفنية المصرية، السناريست المصري وحيد حامد، والذي فجر اليوم،  عن عمر ناهز 77 عاماً، إثر أزمة صحية.


حيث نقلت مواقع مصرية، أن حامد كان يعاني منذ فترة من مشاكل في الرئة مع ضعف في عضلة القلب، وأن التدهور في صحته ظهر بشكل كبير عقب المجهود الضخم الذي قام به أثناء تكريمه بالدورة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي، والذي اختتم فعالياته منتصف الشهر الحالي.


وسيشيّع جثمان الكاتب المصري إلى مثواه الأخير، بعد ظهر اليوم، من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد.


اقرأ المزيد:  المخرج السوري حاتم علي يرحل عن 58 عاماً


وفي السياق ذاته، نعت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم الكاتب الكبير، وقالت إن “الراحل كان خير سند للمبدعين، والمثقفين، والفنانين، وصاحب مواقف تكتب بحروف من نور في سجلات تاريخ الوطن كما انه الأستاذ والأب والمعلم”، وأضافت أنه “نجح في إبداع أعمال خالدة عبرت عن أحلام المجتمع، وملامسة طموحات جيل كامل، وخلق بقلمه شخصيات ستبقى خالدة في ذاكرة السينما المصرية والعربية. وتوجهت بالعزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه”.



بدأ الراحل “وحيد حامد” حياته في العاصمة المصرية القاهرة، منذ العام 1963، حيث انطلقت رحلته الفنية، واستطاع إضافة عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب في بيتي، والبريء، والراقصة والسياسي، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة.


وتجلّت بصمته في عالم المسلسلات بـ: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة، وهو من مواليد محافظة الشرقية في مصر.


يشار إلى أنّ “حامد” قدم عدة أعمال درامية علقت في أذهان الجمهور، جاء أبرزها مسلسل “الجماعة”، والذي تم عرض الجزء الأول منه عام 2010، والجزء الثاني عام 2017، وكان وحيد حامد قد انتهى من ثلثي مسلسل “الجماعة 3″، والذي كان من المقرر عرضة خارج السباق الرمضاني.


وكان قد جرى تكريم الراحل وحيد حامد في الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انقضت فعالياتها مؤخراً، وحصل على جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وهو التكريم الذي أسعده، وأهداه لكل من ساعده ودعمه في بداية مشواره.


ليفانت – وكالات







 



العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!