الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • “قسد” تنفي مشاركتها إلى جانب الجيش السوري .. وتتهم النظام بعرقلة الحوار

“قسد” تنفي مشاركتها إلى جانب الجيش السوري .. وتتهم  النظام بعرقلة الحوار
“قسد” تنفي مشاركتها إلى جانب الجيش السوري .. وتتهم النظام بعرقلة الحوار

نفت “قوات سورية الديمقراطية” الأنباء التي تواردت عن مشاركتها إلى جانب قوات النظام في الهجوم الذي يشنّه على ريفي إدلب, وحلب .


وذكر المتحدث باسم “قسد” كينو كبرائيل في بيان: “‏إننا في قوات سوريا الديمقراطية نؤكد أن هذه الأخبار التي تم تداولها عارية عن الصحة تماماً , وأن قواتنا تتشارك مع النظام".


https://www.facebook.com/rcc.raqqa/posts/1349317758589806






ويأتي هذا التصريح بعد تداول أنباء على وسائل التواصل الإجتماعي، عن مشاركة “قسد” في الحملة العسكرية التي تشنّها قوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية والطيران الروسي على ريفي إدلب وحلب .



يذكر أن مواقع أخبارية ذكرت أن قوات "قسد" شاركت بجانب الميليشيات الإيرانية بالاقتحام من محور باشام رزوق باتجاه الشيخ عقيل غربي حلب، خلال الآونة الأخيرة، مشيراً إلى أن ميليشيات النظام و"قسد" تكبدت خسائر في الأرواح وقتل عدد من عناصرهما بعملية الاقتحام.





وفي سياق منفصل, وجهت الادارة الذاتية الاتهام لنائب وزير خارجية النظام فيصل المقداد بتأزيم الأمور في البلاد.



وذكرت دائرة العلاقات الخارجية التابعة للإدارة في بيان أنه في الوقت الذي أكدت الإدارة الذاتية على جاهزيتها من أجل الحوار مع النظام وجدت أصواتاً تتعالى من داخل النظام لتخلق أزمات جديدة بين الطرفين في إشارة إلى تصريحات لفيصل المقداد.



ووفقاً للبيان, فأن أن هذه التصريحات لا تتناسب مطلقاً مع المرحلة التي تمر فيها سوريا و”تساهم في عرقلة جهود الحوار الوطني السوري .





وكان وزير خارجية النظام فيصل المقداد قد أعرب في تاريخ  15 شباط عن رفض النظام فكرة وجود أي إدارة ذاتية كردية في البلاد.





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!