الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قرية ورد ... تجربة مميزة في مهرجان الطائف السياحي
قرية ورد ... تجربة مميزة في مهرجان الطائف (مصيف العرب)

تستقبل "قرية ورد" ضمن فعاليات "موسم الطائف" زوارها بالعبير طوال شهر آب (أغسطس)، وتقدم تجربة سياحية فريدة، حيث تتيح الاستمتاع بجملة من الفعاليات المرتبطة بورد الطائف مصيف العرب، الذي يعد من أجود أنواع الورود عالمياً.




وتشهد قرية ورد عديداً من الفعاليات الترفيهية المعدة لكل أفراد العائلة، والمناسبة لمختلف الأعمار والاهتمامات.




في منتزه الردف الشهير، الذي يحتضن قرية ورد؛ يرى الزائر المنطقة الساحرة، التي تقدم زخماً رائعاً من المعلومة المتناغمة مع الفائدة والمتعة، حيث يتعرف الضيوف على كل مراحل القطف والتقطير والتصنيع لواحدة من أشهر وأغلى العطور على مستوى العالم، عبر ورش عمل متعددة، يجاورها متحف ومتجر وسوق ومختبر الورد، ويزداد الحماس فيها مع منافسات "عطر الموسم" التي تحصد جائزتها عبر تصويت السائحين.




وتضم القرية متحف الورد، طريق الفن، ومختبر الورد، إلى جانب ورش عمل للتعريف بالحرف المرتبطة بورد الطائف، وكذلك الفعاليات الممتعة مع منافسات تتعلق بعطر الموسم، وعروض سيرك وأوركسترا الورد، إضافة إلى الملاهي وفعاليات "عيش الأدرينالين" والألعاب النارية، إضافة إلى سوق متكاملة تضم أشهر منتجات الطائف من الفواكه مثل، الرمان، والتين، والعنب، والبرشومي. وهذه السوق مخصصة لأبناء الطائف الذين تم تدريبهم على تغليف منتجاتهم وتقديمها بطريقة مغرية وجاذبة للسياح.




وكانت "مواسم السعودية" قد أعلنت في وقت سابق انطلاق فعاليات "موسم الطائف" على مدى شهر كامل، بدءاً من الأول من آب/أغسطس، ويضم أكثر من 70 فعالية في أربعة مواقع رئيسة. وإضافة إلى "قرية ورد"، تبرز سوق عكاظ، ومهرجان ولي العهد للهجن، وفعاليات سادة البيد للمشي الجبلي في الهدا والشفا، كما تنطلق الفعاليات المصاحبة مثل، مهرجان التسوق والرحلات للمعالم السياحية والتاريخية.




ويهدف "موسم الطائف" من خلال فعالياته النوعية إلى إبراز مكانة الطائف مصيف العرب تاريخياً وحضارياً، وتسليط الأضواء على تنوعها الثقافي والفني، ووضعها في مكانها الطبيعي باعتبارها مصيفاً للعرب، كما تهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية، مع تحقيق أهداف "رؤية المملكة 2030" في تحسين جودة الحياة ورفع مستوى المعيشة وتوفير الفرص الوظيفية والاستثمارية لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.




ويستمتع زوار قرية ورد بعبق وألوان الورود عبر نغمات الموسيقى، والفعاليات النوعية والإبداعية، مثل"موكب الورد، سيرك الورد، اوركسترا الورد"، كما يرتفع الحماس عند زيارة أكثر الفعاليات إقبالاً في زاوية"عيش الإدرينالين" تحت الألعاب النارية وبجوار الملاهي العالمية.


وتعتبر قرية ورد، واحد من ٤ مناطق رئيسية تحتضن فعاليات موسم الطائف، ولكل منطقة خصوصية وتميز، يستمتع من خلالها الزوار تارة بالمنتوجات الطبيعة مثل قرية ورد، وتارة أخرى بالتراث والحضارة مثل سوق عكاظ، وعبق التراث مع قرية الهجن، ويجد الزائر المغامرة والحماس والليالي الطربية في مرتفعات الشفا والهدا، وكلها دليل على استعادة الطائف لمكانتها كواحدة من أهم الوجهات السياحية العربية.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!