الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 27.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 27.06.2019




  • تعاون نفطي و15 اتفاقاً لتعزيز الشراكة السعودية ـ الكورية

    محمد بن سلمان ومون جاي ـ إن يشددان على تعميق التعاون الاستراتيجي بين البلدين


    استهل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، زيارته إلى كوريا الجنوبية أمس، بعقد اجتماع موسع مع الرئيس مون جاي - إن في القصر الرئاسي بالعاصمة سيول، شدد فيه الجانبان على تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتعميق التعاون بين البلدين.





  • كوشنر لـ «الشرق الأوسط»: الخطة الأميركية «ليست رشوة»

    تمسك فلسطيني بالمبادرة العربية... ورفض سعودي لـ«أي تصرف بحق العودة»


    قال مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنر، إن ورشة المنامة حققت «نجاحاً هائلاً» وإن جميع الحاضرين يُجمعون على أن التحول الاقتصادي في الضفة الغربية وقطاع غزة بات ممكناً لكنه مرهون بالاستقرار السياسي.






  • ترمب يرسم ملامح الحرب مع إيران و«لا يتمناها»

    رسم الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس ملامح حرب محتملة مع إيران، مشيراً إلى أنها لن «تستمر طويلاً» ولن تشمل مشاركة قوات برية أميركية. وقال ترمب في حوار تلفزيوني مع قناة «فوكس بيزنس» أمس، إن بلاده ستكون في موضع قوة إذا ما اندلع نزاع مع إيران، وعبر عن ثقته بقدرة قواته المستقرة في المنطقة على حسم الحرب سريعا. وفي إشارة للانتشار العسكري في المنطقة قال الرئيس الأميركي: «نحن في وضع قوي للغاية». لكنه أعرب في الوقت ذاته عن أمله في «ألا تندلع حرب مع طهران».






  • تحقيق ألماني في بيع مواد كيماوية للنظام السوري

    فتح الادعاء العام في مدينة إيسن بغرب ألمانيا، تحقيقاً حول مزاعم عن تصدير مواد كيماوية أرسلتها شركات ألمانية إلى مقربين من نظام بشار الأسد في سوريا. وأكد مصدر في الخارجية الألمانية لـ«الشرق الأوسط»، أن السلطات لم تمنح الإذن بتصدير المواد الكيماوية، وهي تعي أن تصدير مواد قابلة للاستخدام المزدوج، خاضع للعقوبات الأوروبية.





  •  

  • الشراكة السعودية مع النمور الآسيوية

    سلمان الدوسري | مقال رأي

    السعودية وهي تؤسس لمجموعة دولية من الشراكات الاستراتيجية الدولية فإنها تقوم على تقويمها وقبل ذلك مدى توافقها مع «رؤية المملكة 2030» وبرامجها التنفيذية، وكذلك تحديد الأهداف منها كل خمس سنوات، ومدى تأثيرها الاقتصادي على كل من المملكة ودول الشراكات الاستراتيجية، أي أنها لا تنظر فقط لمصالحها فحسب، وإنما عينها على مصالح شركائها باعتبار أن هذه هي القاعدة التي تضمن نجاح تلك الاستراتيجيات وديمومتها، والنمور الآسيوية بالتأكيد لن تجد أفضل من السعودية شريكاً استراتيجياً دولياً موثوقاً به يحقق مصالحها ويضمن نجاحها.











  • أكد أن أميركا ستقف مع الشعب الإيراني

    مايك بنس: نشر إيران للإرهاب يجب أن ينتهي


    أكد نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، أن أميركا ستستمر في الوقوف مع الشعب الإيراني من أجل مستقبل أفضل لهم، مبيناً أن النظام الإيراني يعد الراعي الرئيسي للإرهاب في العالم، وأنهم نشروا الإرهاب على مدار أربعين عاماً، مشدداً على أنه يجب أن تنتهي تلك الأيام.





  • عودة الطيران بين روسيا ومصر على جدول أعمال لقاء بوتين والسيسي


    يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش فعاليات قمة مجموعة العشرين التي تعقد في اليابان، في قمة ستكون على اجندتها عودة الحركة الجوية كاملة بين روسيا ومصر.






  • بيدرسون يزور دمشق لوضع اللمسات الأخيرة على لجنة الدستور


    يجري الموفد الأممي إلى سورية غير بيدرسون، زيارة إلى دمشق يلتقي فيها مسؤولين في النظام السوري.




  • برلمان لبنان ينتخب حصته في المجلس الدستوري ونواب "الكتائب" ويعقوبيان ينسحبون رفضاً "للمحاصصة"


     











  • مشروع «إس أويل» يعزز إستراتيجية أرامكو العالمية في قطاع الكيميائيات

    شهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفل تدشين مجمع تطوير مخلفات التكرير ومجمع إنتاج مشتقات الأوليفينات، الذي ضم مرافق جديدة بأحدث التقنيات المستخدمة في أعمال التكرير، التي زادت حصة إس أويل من 8% إلى 13% من تصنيع المنتجات البتروكيميائية عالية القيمة مثل البروبيلين والبنزين.




  • 52 % الإنجاز في صيانة الكعبة المشرفة.. الانتهاء 5 ذي القعدة

    وقف نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ميدانياً أمس (الأربعاء) على مراحل العمل في الصيانة الدورية للكعبة المشرفة، التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالبدء فيها منتصف شوال الجاري.




  • «معادن» تستحوذ على «الدرفلة» بنسبة %100

    أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) أمس، توقيعها اتفاقية المشروع المشترك المعدلة مع شركة ألكوا كوربوريشن، التي تتضمن تنازل شركة ألكوا كوربوريشن عن حصتها البالغة 25.1% في شركة معادن للدرفلة ومصنع صفائح السيارات لصالح «معادن» دون مقابل مالي، كما سيترتب على هذه الاتفاقية إعفاء شركة ألكوا كوربوريشن من الالتزامات المستقبلية للمقرضين في شركة معادن للدرفلة، وبذلك تصبح نسبة ملكية الشركة في شركة معادن للدرفلة 100%.




  • بيونج يانج: الوقت ينفد أمام أميركا لعقد محادثات جديدة


    قال دبلوماسي من كوريا الشمالية مسؤول عن الشؤون الأميركية اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة يجب أن تتخذ إجراء لتقديم استراتيجية جديدة لاستئناف محادثات نزع السلاح النووي محذراً من نفاذ الوقت قبل المهلة التي حددتها بيونج يانج بنهاية العام.



  • رئيس فنزويلا: السلطات أحبطت مخططاً لاغتيالي


    قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن قوات الأمن أحبطت محاولة انقلاب للمعارضة تضمنت خططاً لاغتياله هو وشخصيات سياسية كبيرة أخرى وتعيين ضابط سابق بالجيش، مسجون حالياً، رئيساً للبلاد.





  • موظفون من "هواوي" تعاونوا مع الجيش الصيني في أبحاث


    ذكرت وكالة بلومبرج اليوم الخميس، أن عدة موظفين من شركة هواوي تكنولوجيز تعاونوا مع أفراد من القوات المسلحة الصينية في عشرة مشروعات أبحاث على الأقل خلال العشر سنوات الأخيرة.





  • اكتشاف خلل جديد في طائرات بوينغ 737 ماكس


    أعلنت إدارة الطيران الفدرالية الأميركية الأربعاء أنّها اكتشفت "مصدر خطر جديداً محتملاً" في طائرات بوينغ 737 ماكس، في نبأ يزيد من الشكوك المحيطة بموعد رفع الحظر عن تحليق هذا الطراز من الطائرات، الذي سقطت منه طائرتان في حادثين متقاربين زمنياً أوقعا 346 قتيلاً.




  • حزمة مساعدات إماراتية إغاثية وطبية للشعب اليمني


    قدمت دولة الإمارات حزمة مساعدات جديدة للشعب اليمني، تمثلت في مغادرة 24 جريحاً يمنياً عدن إلى الهند لتلقي العلاج على نفقة الدولة، وإطلاق حملة واسعة لإغاثة أهالي تعز والحديدة النازحين من بطش ميليشيا الحوثي إلى محافظة أبين، وتدشين افتتاح مستشفى المظفر بعد ترميمه في تعز.




  • 82 % من شركات الإمارات تتوقع تحقيق نمو في 2019 و2020


    يتوقع أكثر من أربعة أخماس (82٪) الشركات في الإمارات أن تحقق نمواً خلال العامين المقبلين، بينما يقترب موعد انطلاق معرض إكسبو 2020 وبدء هذه الشركات في تنفيذ خططها الاستثمارية القوية، التي من شأنها دفع المزيد من الأعمال الجديدة، وذلك وفقاً لنتائج تقرير إتش اس بي سي. وشمل استطلاع «المستكشف: الاستعداد للمستقبل/‏‏ صنع للمستقبل» أكثر من 2500 شركة في 14 بلداً ومنطقة، وأظهر أن زيادة الثقة بين شركات الأعمال التجارية جعل الإمارات واحدة من أكثر الأسواق العالمية تفاؤلاً من حيث تحقيق النمو على المستوى العالمي، لتحل بعد إندونيسيا والهند والصين والمكسيك. قال مايك ديفيز، رئيس الخدمات المصرفية التجارية لدى البنك: إن معرض إكسبوعامل رئيسي في تحقيق هذه الثقة القوية بالنمو. والشركات ترى بوضوح كيف يمكن لمثل هذا الحدث الدولي أن يربط بين الشركات في جميع أنحاء العالم، مما سيجعله حافزاً قوياً لتوفير فرص نمو أكبر.







  • الدوحة تلجأ لأسواق الديون لإنقاذ اقتصادها.. وتميم يضخ أموالا فى واشنطن لشراء المواقف الدولية.. المصرف القطرى يبيع صكوك بمليارى ريال لتوفير نفقات.. والحمدين يضيف 151مليون دولار على استثماراته بالأذونات الأمريكية


    لم ينتبه النظام القطرى لاستمرار الخسائر الاقتصادية التى تتعرض لها بلاده مع تواصل المقاطعة العربية للدوحة، ولجوء المصرف القطرى المركزى إلى الديون لمحاولة مواجهة سيل الخسائر التى يتكبدها الاقتصاد، ليضخ أموال كثيرة فى الولايات المتحدة الأمريكية لشراء المواقف الدولية لصالح نظامه.



  • منتخب مصر يواصل انتصاراته فى "الكان".. الفراعنة يتخطون عقبة الكونغو نحو التأهل للدور الثانى بالبطولة.. مكاسب بالجملة من الفوز الثانى على التوالى.. ومواجهة أوغندا هامة للحفاظ على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى


    حقق منتخب مصر، فوزا هاما على الكونغو، بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين على استاد القاهرة، فى إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا، التى تستضيفها مصر وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.


    أهداف مباراة مصر ضد الكونغو

    تقدم أحمد المحمدى بالهدف الأول للفراعنة فى الدقيقة 25، وأضاف محمد صلاح الهدف الثانى فى الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول.


    إعداد : احمد الجباوي 




قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.06.2019


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!