الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.08.2019


الشرق الأوسط



  • الملك سلمان وهادي بحثا أمن اليمن واستقراره

    بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في الديوان الملكي بقصر منى، أمس، مستجدات الأوضاع في المنطقة، وخاصة على الساحة اليمنية، ومختلف الجهود تجاهها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن اللقاء «استعرض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين».



  • الحجاج يرمون الجمرات ويستعدّون لـ«التعجل»

    ثمّن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الجهود التي تبذلها كل القطاعات العسكرية والأمنية العاملة في خدمة الحجاج، مؤكداً أنها ستظل دوماً محل فخر الوطن واعتزازه.




  • النظام يبدأ بـ«تقطيع أوصال» إدلب

    بدأت قوات النظام السوري مدعومة بغطاء جوي روسي بـ«تقطيع أوصال» محافظة إدلب بعدما سيطرت على بلدة استراتيجية في شمال غربي البلاد.




  • غليان في الأقصى بعد اقتحامه... واستنكار عربي

    اندلعت مواجهات، أمس، بين شرطة الاحتلال الإسرائيلية ومصلّين فلسطينيين في حرم المسجد الأقصى في القدس، في أول أيام عيد الأضحى، مما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين، وسط حالة من الغليان. وبعد أداء صلاة العيد بدأ فلسطينيون يطلقون هتافات مناهضة لعناصر الشرطة الإسرائيلية التي كانت موجودة بكثافة، مما أدى إلى مواجهات استخدمت فيها قوات الأمن الإسرائيلية قنابل صوتية وهراوات لتفريق المصلين.




  •  

  • معركة ليلة العيد في عدن

    عبد الرحمن الراشد | مقال رأي

    ما فعله المجلس الانتقالي، أول من أمس، أنه أطلق النار على نفسه وأصاب مشروعه في القلب، فأثار الريبة، وجرح العلاقة الإقليمية ولم يصفق لفعلته سوى الحوثيين والإيرانيين والقطريين! وكل أعذاره لا تبرر الانقلاب، وإلا لقبل بانقلاب الحوثي وعقدت معه صفقة، ومع غيره من طلاب الحكم الآخرين في اليمن!



    الحياة




  • الشرطة النروجية ترى "محاولة هجوم إرهابي" في إطلاق نار داخل مسجد


    أعلنت الشرطة النروجية أنها تتعامل مع إطلاق نار حصل السبت داخل مسجد قرب أوسلو، وأسفر عن إصابة شخص بجروح طفيفة، بوصفه "محاولة هجوم إرهابي".





  • صونيا غاندي ترأس مجدداً "حزب المؤتمر" الهندي


    رأست صونيا غاندي "حزب المؤتمر" مجدداً، أبرز أحزاب المعارضة في الهند، خلفاً لنجلها راهول الذي استقال بعد هزيمة قاسية في الانتخابات النيابية الأخيرة.




  • محتجّو هونغ كونغ يتظاهرون لـ "التحرّر من الخوف"


    عاد آلاف المتظاهرين إلى شوارع هونغ كونغ الأحد، متحدّين الشرطة التي لم تسمح بالمسيرات للأسبوع العاشر على التوالي. وتجمّع متظاهرون مؤيّدون للديموقراطية في "فيكتوريا بارك"، من حيث بدأوا مسيرة في اتجاه شرق جزيرة هونغ كونغ، لم تأذن بها الشرطة التي سمحت فقط بالتجمّع في "فيكتوريا بارك".


     






    عكاظ




  • خادم الحرمين: المملكة رحبت بضيوف الرحمن دون استثناء ووفرت كل الخدمات لأداء نسكهم

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية في الديوان الملكي بقصر منى اليوم (الأحد)، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، والأمراء، ومفتي عام المملكة، وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ، وكبار المدعوين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوزراء، وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في حج هذا العام، وقادة الأسرة الكشفية في المملكة المشاركة في الحج. وبدئ حفل الاستقبال بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم.




  • خادم الحرمين يبحث مع الرئيس اليمني جهود تحقيق الأمن والاستقرار

    التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الديوان الملكي بقصر منى اليوم (الأحد)، الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية.


  • تدفق متدرج لرماة اليوم الأول.. لا تدافع ولا زحام

    مع إطلالة فجر أول أيام عيد الأضحى المبارك ضج مشعر منى بالحياة بعد أن توافدت إليه جموع الحجاج لرمي الجمرة الكبرى «جمرة العقبة» بسبع حصيات، قبل الحلق والتقصير والتحلل من الإحرام.




الاتحاد



  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يتلقون برقيات تهنئة بالعيد من ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية


    تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقيات تهنئة من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.



  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان الحكام ويتبادلان معهم التهاني بعيد الأضحى


    رفع أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام أسمى التهاني والتمنيات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعين المولى عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية والسعادة ويوفقه لمواصلة قيادة مسيرة الخير والعطاء ورفعة الوطن وتقدمه.



  • قوات "التحالف" تعترض وتسقط طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي


    صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف تمكنت مساء أمس الأحد، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة (صنعاء) باتجاه السعودية.




    البيان



  •  مصرع 5 أطفال في حريق منزل ببنسلفانيا الأمريكية

    قال مسؤولون بمرفق للإطفاء بولاية بنسلفانيا الأمريكية إن خمسة أطفال لقوا حتفهم الأحد في حريق في الصباح الباكر في مدينة إيري في شمال غربى الولاية.




  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد: بقيادة خليفة نستكمل مسيرة رفعة الوطن


    رفع أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام أسمى التهاني والتمنيات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعين المولى عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية والسعادة ويوفقه لمواصلة قيادة مسيرة الخير والعطاء ورفعة الوطن وتقدمه.




  • السعودية تدعو إلى تغليب الحوار في عدن


    بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس، في الديوان الملكي بقصر منى، مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مستجدات الأوضاع في المنطقة وبخاصة على الساحة اليمنية، ومختلف الجهود تجاهها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار، في وقت دعت المملكة إلى اجتماع عاجل بين الأطراف اليمنية لمناقشة الخلافات وتغليب الحكمة والحوار.






    اليوم السابع




  • الجيش الجزائرى يلقى القبض على عنصر دعم للجماعات الارهابية


    أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الأحد عن توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية تيارت (شمال). وقالت الوزارة ، فى بيان مساء الأحد، إنه فى إطار مكافحة الإرهاب ، أوقفت مفرزة (دورية) للجيش أمس عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتيارت.




  • والى جنوب كردفان بالسودان يدعو "الحركة الشعبية" إلى بدء مفاوضات للسلام


    دعا والى جنوب كردفان (جنوب وسط السودان) المكلف اللواء ركن رشاد عبدالحميد إسماعيل، "الحركة الشعبية" إلى بدء مفاوضات للسلام. وخاطب والى جنوب كردفان "الحركة الشعبية"، قائلا: "هيا نجلس للسلام الذى أصبح واقعا، ولابد أن نلحق بالولايات الأخرى".


    الاهرام




  • بدء مراجعة عقوبات مرتكبي الجرائم الخطيرة في بريطانيا


    بدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مراجعة عاجلة لعقوبات المجرمين، أمس الأحد، بهدف الحفاظ على تصدر القانون والنظام الأجندة السياسية، بعد أن وعد بتوفير عشرة آلاف مكان إضافي في السجون والدفع بعشرين ألف شرطي آخرين.




  • فوز "جياماتي" في الانتخابات الرئاسة بجواتيما


    أعلن المرشح المحافظ أليخاندرو جياماتي، فوزه في انتخابات الرئاسة، التي جرت في جواتيمالا، أمس الأحد، قائلا: إنه سيكون شرفا له العمل رئيسا للبلاد بعد أن أظهرت النتائج الأولية تقدمه بشكل كبير على منافسته من يسار الوسط.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!