الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
في فرنسا.. مُجرم يقتل ويصيب ويفرّ على دراجة نارية
فرنسا

فقد شخص حياته، وأصيب آخر بجراح خطيرة أمام مستشفى هنري دونان في الدائرة السادسة عشرة بباريس، فيما لم تتوفر معلومات عن ملابسات إطلاق النار أمام ذلك المستشفى الخاص التابع للصليب الأحمر الفرنسي والذي يؤمن حالياً، حملات التلقيح ضد كوفيد-19، بينما أوردت مجموعة مصادر بأن مطلق النار فر على متن دراجة نارية.


وقالت وسائل إعلام فرنسية "قتل شخص وأصيب آخر بالرصاص مطلع بعد الظهر في إطلاق النار أمام مستشفى هنري دونان في الدائرة السادسة عشرة في العاصمة الفرنسية باريس مع فرار مطلق النار على دراجة نارية"، وفق ما أوردت مصادر مختلفة، في حيت قالت الشرطة إنّ أحد المصابين الاثنين قد توفي متأثراً بإصابته.


اقرأ أيضاً: أعدّتها داعشيّة من أصل مغربي.. الرباط تُفشل عملية إرهابية بفرنسا


ودوِّن إطلاق عدة أعيرة أمام المستشفى، فيما تولى طاقم المستشفى الاهتمام بالمصابين، وبينت فرق الإسعاف "توفي شخص وأصيب آخر بجروح خطيرة".


ولم يجرِ نشر أي شيء حتى الآن عن ملابسات إطلاق النار أمام هذا المستشفى الخاص التابع للصليب الأحمر الفرنسي، مع العلم بأن المستشفى يهتم بالمسنين ويجري استعماله حالياً كمركز للتقليح في إطار الحملة ضد وباء كوفيد-19.


فرنسا


هذا وكانت قد طلبت النيابة العامة لمكافحة الإرهاب في فرنسا، في التاسع من أبريل الجاري، بإحالة 9 أعضاء من مجموعة يمينية متطرّفة تسمي نفسها "منظمة الجيش السري" بشبهة تخطيطها للاعتداء على مسلمين أو سياسيين، إلى المحكمة.


وتهدف المجموعة إلى إعادة المهاجرين على أساس الترهيب، وكانت تنوي الاعتداء على زعيم "فرنسا المتمردة"، جان لوك ميلانشون، وعلى كريستوف كاستانيه، سكرتير الدولة للعلاقات مع البرلمان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!