الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • في جلال أباد.. بدء المواجهة بين الشعب الأفغاني وطالبان

في جلال أباد.. بدء المواجهة بين الشعب الأفغاني وطالبان
حركة طالبان تقترب من كابول ودول غربية تبدأ إجراءات إخلاء رعاياها

كشفت مشاهد مصورة، مروعة، إطلاق النار من قبل مسلحي تنظيم طالبان، وسط مجموعة من المتظاهرين، مما أدى لسقوط قتلى بين المواطنين، في أولى أيام "المواجهة".


وأفصحت المشاهد المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، تظاهر مجموعة من الأفغان في مدينة جلال أباد، ورفعهم العلم الأفغاني، وعقبها سمعت أصوات إطلاق نار كثيف، وظهر مجموعة من مسلحي طالبان وهم يفرقون الحشد بإطلاق النار.


ولفتت مصادر عدة، بجانب شهود عيان، إلى وقوع 3 ضحايا على الأقل حتى الآن، أثناء المواجهات بين المواطنين ومقاتلي طالبان.


اقرأ أيضأً: طالبان لن نسعى للثأر والعفو عن الجميع.. دول عربية ترحب

ومن جهته، ذكر مسؤول أمني في حلف شمال الأطلسي، أن 17 شخصاً أصيبوا، الأربعاء، في تدافع لدى إحدى بوابات مطار العاصمة الأفغانية، كابل، مع تكثيف الدول الغربية عمليات إجلاء دبلوماسييها وآخرين من هناك.


https://twitter.com/i/status/1427945519771525121

وبذلك يدون، يوم الأربعاء، أول حالات للمواجهات المرتقبة، بين السكان الأفغان وحركة طالبان، عقب استيلاء التنظيم المتشدد على الحكم في البلاد قبل أيام.


حركة طالبان

وقد قالت وكالة "نوفوستي" الروسية، نقلاً عن مصدر محلي تأكيده سقوط قتيلين و12 جريحاً، نتيجة إطلاق مسلحي "طالبان" النار على المسيرة التي نظمت دعماً للعلم الوطني، فيما شددت وكالة "رويترز" نقلاً عن شهود عيان لاحقاً، على أن الحادث خلف ثلاثة قتلى وأكثر من 12 جريحاً على الأقل.


بينما لفتت وكالة Pajhwok إلى أن صحفيين من طاقمها، وقناة Ariana News تعرضوا للضرب على أيدي مسلحي "طالبان" عند محاولتهم تغطية المظاهرة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!