الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • في اليوم العالمي للبطاطس المقلية.. تاريخ وحقائق 

في اليوم العالمي للبطاطس المقلية.. تاريخ وحقائق 
22145 (1) (1)

يُحتفل سنوياً، في 13 من يوليو، باليوم العالمي للبطاطس المقلية، والذي يعُدّ بالنسبة للغالبية طبقاً رائعاً ومعشوق الصغار والكبار. ويمكن لمحبي البطاطس المقلية الانغماس في أكبر عدد يريدونه من أنواع البطاطس المقلية دون أن يشعروا بالذنب حيال ذلك. 



تاريخ البطاطس المقلية


البطاطس المقلية هي واحدة من العديد من الأطعمة التي يكون اسمها مضللاً، حيث يبدو أن أصل هذا الطعام المقلي بالدهون هو من فرنسا، ولكنه حقيقة من بلجيكا. فقد تم العثور على قصة كتبت في مخطوطة عائلية مؤرخة بعام 1781، والتي تكشف أن البطاطس قُطّعت في الأصل على شكل سمكة وقدمت بدلاً من الأسماك التي يتم اصطيادها عادةً في سلسلة من القرى الصغيرة في بلجيكا. حيث يُعتقد أن السبب هو تجمد النهر في تلك القرى ولم يكن بالإمكان اصطياد الأسماك التي اعتادوا صيدها وقليها.


غالباً ما يُنسب سبب تسميتها بالفرنسية إلى القوات القادمة خلال الحرب العالمية الأولى الذين وضعوا أيديهم على البطاطس البلجيكية. وكانت اللغة الرسمية للجيش البلجيكي في ذلك الوقت هي الفرنسية، ونتيجة لذلك اعتقد الرجال أنهم في فرنسا وليس بلجيكا. ومن المثير للاهتمام، أنه في تلك المنطقة من العالم، ما يزال يطلق عليهم "الفلمنش فرايز". حتى إنها أصبحت "الوجبة الخفيفة الوطنية" في هولندا.




بعض الحقائق عن البطاطس المقلية



  • يأكل الأمريكيون أكثر من 30 رطلاً من البطاطس المقلية للشخص الواحد سنوياً.

  • البطاطس المقلية مصدر جيد للبوتاسيوم.

  • كان لدى توماس جيفرسون وصفة البطاطس المقلية الخاصة به.

  • في المكسيك، غالباً ما يتم تقديم البطاطس المقلية مع الصلصة الحارة وعصير الليمون.

  • في المملكة المتحدة، تسمى البطاطس المقلية بالرقائق.

  • في الولايات المتحدة، تعني الرقائق رقائق البطاطس.

  • غالبًا ما يضاف السكر إلى البطاطس المقلية وكذلك الملح.

  • تأتي البطاطس المقلية في أكثر من 100 نوع مختلف.


اقرأ أيضاً: أطعمة مسلوقة بفوائد صحية عظيمة



كيف يحتفل العالم باليوم العالمي للبطاطس المقلية؟


مع شعبية البطاطس المقلية، ليس من المستغرب أن يكون العالم قد توصل إلى العديد من الأصناف المختلفة من هذا الطعام اللذيذ. وهذه بعض الأفكار الاحتفالية التي يقوم بها البعض حول العالم للتمتع بالبطاطس المقلية:


البوتين الكندي: هذه الوصفة هي طريقة كلاسيكية للحصول على البطاطس المقلية، التي نشأت في كندا. هذا الطبق يجمع بين الملمس الناعم المقرمش للبطاطس المقلية مع مرق اللحم البقري الغني، ويعلوه الجبن.


هناك القليل من الأمريكيين يحبون أكثر من إضافة الجبن إلى أي شيء تقريباً، والبطاطس المقلية ليست استثناءً. لتحضير هذا النوع الكلاسيكي، تبدأ بطبقة أساسية من البطاطس المقلية، والبصل المفروم، والجبن، والهمبرغر المطحون قبل وضعها في الفرن لفترة كافية حتى يذوب كل شيء.


البطاطس المقلية اليونانية: نادراً ما يفشل البحر الأبيض المتوسط ​​في صنع طعام لذيذ بالفعل غني ومليء برائحة المنزل. إذا كنت تحب النكهات اليونانية الكلاسيكية من جبن بارميجيانو ريجيانو أو جبن رومانو والثوم والأوريجانو، فإنّ هذه البطاطس المقلية ستجعلك تبتسم.


كل ما عليك فعله للاحتفال باليوم العالمي للبطاطس المقلية هو اختيار نوعك المفضل من البطاطس المقلية والاستمتاع بها.


ليفنت نيوز- دايز أو ذا يير

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!