الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فيفا يعقد اجتماعاً لمناقشة تنظيم كأس العالم كل عامين
كأس العالم
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه يتجهز لعقد اجتماع "عبر الإنترنت" في قمة افتراصية، خلال آخر الشهر الجاري، وذلك من أجل مناقشة تنظيم بطولة "كأس العالم" كل عامين.

وفي بيان لـ"فيفا"، نشره على موقعه الرسمي في "تويتر"، أنه يواصل مع الاتحادات الأعضاء وأصحاب المصلحة الآخرين (ممثلي اللاعبين والأندية والبطولات القارية) إيذاناً ببداية مرحلة جديدة من المشاورات في الأيام المقبلة.

وأضاف البيان: "نظراً لأنّه مشروع كروي والأولوية فيه للمصلحة العالمية لكرة القدم، فقد بدأت هذه العملية مع لاعبين ومدربين من جميع أنحاء العالم. تم إنشاء المجموعات الاستشارية الفنية تحت إشراف أرسين فينغر، رئيس قسم التطوير العالمي لكرة القدم في "فيفا"، والمدربة الفائزة مرتين بكأس العالم للسيدات، جيل إيليس".

اليابان تعتذر عن استضافة كأس العالم للأندية

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سبق وأن أعلن موافقته على مشروع إقامة "كأس العالم" كل عامين، من أجل تقييم خيارات تعديل روزنامة المباريات الدولية للرجال والسيدات، بدلاً من النظام الحالي كل أربع سنوات.

https://twitter.com/fifamedia/status/1439859247047655429?s=20

يأتي ذلك بناءً على مقترح مقدم من عدد من الاتحادات الوطنية الأعضاء، ومن بينها اتحادات أعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أثناء اجتماع الجمعية العمومية الـ71 في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي عقد بتاريخ 21 أيار 2021.

اقرأ المزيد:مانشستر يونايتد يسحب بساط الصدارة من ليفربول

وفي حال طبق قرار إقامة "كأس العالم" كل عامين، هذا يعني أن إيرادات إضافية ستوزع على الاتحادات في أفريقيا، وآسيا وأمريكا الجنوبية المعتمدة بشكل كبير على تمويل "فيفا" مقارنة مع الاتحادات الأوروبية الغنية.

اقرأ المزيد: وفاة المهاجم الإنكليزي السابق جيمي غريفز عن 81 عاماً

يضاف تعزيز التفاعل مع جماهير كرة القدم في أنحاء دول العالم، والتي تعتبر القاعدة الجماهيرية لهذه اللعبة، التي تسجل أرقام تفاعل قياسية، ضمن جهود المحافظة على مكانة كرة القدم كرياضة في الدرجة الأولى.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!