الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فورد تتعهد بتحويل سياراتها إلى كهربائية بنهاية العقد

فورد تتعهد بتحويل سياراتها إلى كهربائية بنهاية العقد
شركة فورد

ضاعفت شركة فورد موتور لصناعة السيارات تقريباً ميزانيتها الخاصة بالكهرباء الشهر الماضي لتصل إلى 22 مليار دولار، بما يتماشى مع حملة على مستوى الصناعة لتسريع التحول إلى الطرز التي تعمل بالبطاريات، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ". فورد 


وأضافت أن فورد ستستثمر 5.2 مليون يورو (6.2 مليون دولار) في مصنع فالنسيا لزيادة قدرتها على تصنيع حزم البطاريات. هذا بالإضافة إلى 24 مليون يورو تم الإعلان عنها سابقاً للتمويل للمنشأة.


وتعهدت فورد بإصلاح جذري لأعمالها في أوروبا، كما تعهدت بأن تصبح سياراتها كهربائية بالكامل تقريباً بحلول نهاية العقد. كما تشهد أيضاً ارتفاعاً في الطلب على المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات على سيارات السيدان. 


فورد


حيث ستتوقف شركة فورد عن تصنيع سيارة مونديو سيدان وتحول جزءاً من قدرتها التصنيعية الإسبانية إلى تصنيع المزيد من البطاريات والمحرك الهجين.


وإلى ذلك، قالت شركة صناعة السيارات، إنها ستتوقف عن إنتاج طراز مونديو في نهاية مارس 2022، وستبدأ في وقت لاحق من ذلك العام في إنتاج محرك هجين في مصنعها في فالنسيا، حيث تصنع فورد مونديو منذ عام 1993 وباعت حوالي خمسة ملايين وحدة من السيارة.


فورد، التي عانت أعمالها الأوروبية في مجال سيارات الركاب مع انخفاض حصتها في السوق وانخفاض العائدات، تضخ أيضاً مليار دولار في مصنع التجميع الخاص بها في كولونيا بألمانيا، والذي سيبدأ في صنع نموذج كهربائي بالكامل في غضون عامين.


المزيد رينو تؤسس مشروعاً مشتركاً للسيارات الكهربائية مع شركة صينية


وقالت شركة صناعة السيارات إنها ستستمر في إنتاج طراز غالاكسي ذي السبعة مقاعد وفورد إس-ماكس كروس أوفر، بما في ذلك الإصدارات الكهربائية الهجينة المضافة مؤخراً. 


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!