الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرض غرامة مالية كبير على مسافر رفض ارتداء الكمامة

فرض غرامة مالية كبير على مسافر رفض ارتداء الكمامة
فرض غرامة مالية كبير على مسافر رفضه ارتداء الكمامة

أصبح ارتداء الكمامة في معظم دول العالم، إجبارياً، لاسيما في ظلّ تفشي فيروس كورونا، وفي حال رفض الشخص ارتداءها يغرّم بمبلغ مالي كبير، وخاصة في الأماكن المغلقة.


فرضت غرامة مالية قاربت الـ15 ألف دولار، لشخص رفض ارتداء الكمامة على أحد الركاب ضمن متن طائرة، في واقعة شهدتها إحدى الرحلات إلى الولايات المتحدة.


نقل موقع "إن بي سي" الواقعة التي جرت متن طائرة شركة "جيت بلو" بعد أن رفض أحد المسافرين ارتداء الكمامة، وأسهب في شرب الخمر، ومارس "سلوكيات بغيضة"، مما كلفه غرامة قدرها 14500 دولار.


وفرضت إدارة الطيران الفيدرالية، الغرامة المالية، على المسافر لرفضة ارتداء الكمامة، إضافة إلى سلوكه غير المستحب عندما واصل شرب الكحول على متن الطائرة.


وذكرت شركة الطيران، أنّ الراكب زاحم الشخص الجالس بجواره، وبدأ الصراخ بصوت مرتفع، ورفض ارتداء الكمامة، مما أجبر العاملين في الطائرة على نقله لمقعد آخر.


الكمامة


وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، إنّ سلوك المسافر الغريب من نوعه، أجبر "الطيار" على الدوران بالطائرة، في رحلة 23 ديسمبر، المتجهة إلى جمهورية الدومينيكان، وعاد إلى مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، بعد تصرفات الراكب.


وينصّ القانون الدولي، على الركاب الالتزام بكافة التعليمات المطلوبة، لاسيما ارتداء الكمامة، في ظل تفشي فيروس كورونا، وحظر المشروبات الكحولة على متن الطائرة.


اقرأ: لتفادي التحرّش بالنساء.. مسؤولة بريطانية تقترح حلاً بحظر التجوّل على الرجال


وبناءً على تكرار هذه الحادثة، من المقرّر أن تتخذ وكالة إدارة الطيران الفيدرالية موقفا أكثر تشدداً مع الركاب "المزعجين"، مستشهدة بما وصفته بزيادة مقلقة في السلوك العنيف والمضطرب تجاه ارتداء الكمامات.


اقرأ المزيد: الكشف عن هوية مشتري أول لوحة رقمية بقيمة 70 مليون دولار


وكانت إدارة الطيران الفيدرالية، في أواخر فبراير، فرضت غرامة مالية كبيرة، وقدرها 27500 دولار، على راكب قام بضرب مضيفة طيران، بعد أن رفض المسافر ارتداء الكمامة أو ربط حزام مقعده.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!