الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
غوغل
كشفت شركة ”غوغل“، أنّها تسعى لامتلاك بناء جديد في مدينة نيويورك الأمريكية، لتفتح مكاتب جديدة تابعة لها، وفق ما ذكرته صحيفة ”وول ستريت جورنال“ الأمريكية، أمس الثلاثاء.

ونشرت الصحيفة تقريراً لها، جاء فيه: "إنّ البناء يتواجد في واشنطن ستريت، وتبلغ تكلفته 2.1 مليار دولار“.

وتعتبر هذه أكبر عملية بيع لمبنى إداري منذ بداية تفشّي وباء فيروس كورونا المستجد، ليس في نيويورك فقط، بل في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

غوغل

وكانت غوغل قد استأجرت جزءاً من مركز مخصص للأنشطة التجارية في نيويورك، يُدعى ”إس. تي جونز تيرمينال“، من شركة ”أكسفورد بروبيرتيز“، المتخصصة في الاستثمار العقاري وإدارة الممتلكات.

وتسعى عملاقة التكنولوجيا إلى شراء البناء كاملاً، عقب إعلان شركة العقارات الاستعداد لبيعها خلال الربع الأول من العام المقبل.

ويعدّ امتلاك غوغل للمركز التجاري ”إس. تي جونز“ تحدياً هاماً بالنسبة للشركة، التي يعمل فيها حوالي 12 ألف موظف في نيويورك.

وسبق وأن أعلنت غوغل، في وقت مضى، أنّ 20% من موظفيها سيعملون عن بعد من منازلهم، و20% من مكاتبها الجديدة، بينما سيظل 60% في مكاتبها الحالية.

وفي عام 2018، كشفت غوغل عن استثمار مليار دولار، لشراء مجموعة مبانٍ في ميدان ”هودسن“ الشهير.

ولم تتأثر الشركات التكنولوجية العملاقة بشكل سلبي بجائحة كورونا، بل تمكّنت من تحقيق أرباح باهظة، نتيجة لجوء سكان العالم إلى الإنترنت كبديل عن أنشطتها اليومية، وخاصة خلال فترات الحجر الصحي.

اقرأ المزيد: تويتر تقرّر دفع ما يزيد عن 800 مليون دولار لتسوية دعوى جماعية

وأعلنت شركت ”ألفابت“، في نيسان/ أبريل المنصرم، عن تحقيق أرباح خيالية للربع الثاني على التوالي، وإعادة شراء أسهم بقيمة 50 مليار دولار.

وارتفعت مبيعات إعلانات ”غوغل“ بنسبة تصل إلى 32%، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2020.

اقرأ المزيد: ابتكار إبر مجهرية لعلاج الجروح المزمنة

كما ارتفعت مبيعات الخدمات السحابية بنسبة 45,7%، وهي تقنية تسمح للمستخدم حفظ الملفات المتنوعة من خلال خوادم مرتبطة بشبكة الإنترنت.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!