الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • غارات إسرائيلية على مواقع حماس في غزة رداً على صاروخ

غارات إسرائيلية على مواقع حماس في غزة رداً على صاروخ
غارات إسرائيلية

قال شاهد عيان، لوكالة فرانس برس، في مدينة غزة، إنّ الطائرات الإسرائيلية أطلقت صواريخ عدّة على موقع تدريب تابع لكتائب عزّ الدين القسام، الجناح المسلّح لحركة حماس، جنوب مدينة غزة، ولم يبلّغ في الحال عن وقوع إصابات في أيّ من الغارات.


وكان صاروخ، قد أطلق من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل أثناء قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بجولة في المنطقة في يوم الانتخابات الإسرائيلية العامة، لكنه سقط في منطقة خالية.


https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1374528163615703040


ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات جرّاء الصاروخ الذي يعتبر الأول الذي يطلق من القطاع الفلسطيني منذ يناير. وقد فعّلت إسرائيل الإنذار في المنطقة لدى سقوطه.


من جهته، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان أن طائرات ومروحيات حربية أغارت "على موقع لإنتاج وسائل قتالية صاروخية بالاضافة إلى موقع عسكري آخر تابع لحماس في قطاع غزة وذلك ردا على إطلاق صاروخ في وقت سابق مساء أمس من قطاع غزة نحو إسرائيل".


حيث شنّت طائرات حربية إسرائيلية، فجر الأربعاء، غارات جوية على أهداف في قطاع غزة ردّاً على إطلاق صاروخ على مدينة بئر السبع، بحسب ما أفاد بيان عسكري إسرائيلي ومصادر فلسطينية.


حماس


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ من قطاع غزة، لكن البيان الإسرائيلي قال إن "حركة حماس تتحمل مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وينطلق منه وتداعيات الأعمال الإرهابية المرتكبة ضد مواطني إسرائيل".


وجاء إطلاق الصاروخ بعد وقت قصير من زيارة نتنياهو إلى مدينة بئر السبع الجنوبية في النهار الانتخابي.


وهي الانتخابات الرابعة في غضون عامين في إسرائيل. ويأمل نتانياهو (71 عاماً) الذي يتولّى منصب رئيس الوزراء لأطول فترة في تاريخ إسرائيل، بتحقيق فوز جديد فيها.


المزيد نتنياهو يتراجع عن تهديده بعملية عسكرية على قطاع غزة


ويعوّل نتنياهو هذه المرة على نجاحه في تطبيع العلاقات بين بلاده وعدد من الدول العربية، وفي حملة التطعيم ضد فيروس كورونا التي شملت حتى الآن نصف سكان إسرائيل البالغ عددهم حوالي تسعة ملايين.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!