الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عُمان تعلّق رحلات الطيران الإيطالية إلى صلالة
عُمان تعلق رحلات الطيران الإيطالية إلى صلالة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عُمان، تعليق الرحلات السياحية الإيطالية إلى صلالة لمدة شهر، بسبب انتشار فيروس كورونا.


جاء ذلك في تدوينة نشرتها الهيئة، على صفحتها الرسمية، على "تويتر"، اليوم الأحد، مشيرة إلى أنها تبقي على رحلات الطيران العُماني بين ميلان ومسقط للعُمانيين.


وكتبت الهيئة: "بعد التنسيق مع الجهات المختصة تعلق الرحلات السياحية الإيطالية إلى مطار صلالة اعتبارا من مساء اليوم ولمدة شهر، في حين تبقي على رحلات الطيران العماني بين ميلان ومسقط للعمانيين، وللركاب المحولين فقط مع التأكيد بأخذ جميع الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار العدوى".



في غضون ذلك، أعلن المغرب تأجيل كافة التظاهرات الرياضية والثقافية والتجمعات الجماهيرية، بسبب فيروس كورونا، وتأطير الرحلات إلى الدول المصابة.


وأكدت اللجنة الوطنية للقيادة في المغرب، والتي أحدثت منذ الإعلان عن تفشي مرض كورونا المستجد في العالم، مواصلتها تتبع الوضع الوبائي حول العالم، وأنها من الممكن أن تتخذ إجراءات إضافية.


وبحسب “هسبريس” فإن اللجنة أكدت عدم وجود إصابات في المغرب، لكنها اتخذت تدابير تأجيل التظاهرات الرياضية والثقافية المبرمجة والتجمعات المكثفة وتدبير الرحلات إلى البلدان التي انتشر فيها الوباء.

إقرأ أيضاً: “تراجع تاريخي” للنشاط التصنيعي في الصين بسبب كورونا


ودعت الحكومة المغربية مواطنيها الذين كانوا في البلدان التي رصد فيها انتشار الوباء، إلى تجنب التجمعات العامة ومراقبة درجة حرارتهم بشكل دوري، والتوجه إلى أقرب مركز صحي فور شعورهم بأي عارض صحي.



ونصحت المواطنين بالمداومة على غسل اليدين وتجنب لمس الفم والأنف باليدين وتهوية أماكن التجمعات، وتأجيل الرحلات غير الضرورية لأماكن انتشار الفيروس حول العالم.


وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي 87470 شخصا، توفي منهم 2990 شخصا، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد.



وكالات-ليفانت


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!