الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عمال الرعاية الصحية اليونانيون يحتجّون على اللقاحات الإلزامية

عمال الرعاية الصحية اليونانيون يحتجّون على اللقاحات الإلزامية
6127710db7289.image
توقف العاملون في المستشفيات العامة باليونان عن العمل لمدة خمس ساعات يوم الخميس، احتجاجًا على قرار الحكومة بجعل التطعيم ضد COVID-19 إلزاميًا لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص.

واحتشد حوالي 300 عامل بالمستشفى خارج وزارة الصحة في أثينا للاحتجاج على الإجراء، الذي يسري اعتبارًا من الأول من شهر سبتمبر القادم، فيما أوضحت الحكومة أنه لن يتم منح أي تمديد.

وقد يتم إنهاء العمل للعاملين في قطاع الرعاية الصحية العام والخاص، ومن هم في دور الرعاية الذين لم يتلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح بحلول ذلك التاريخ، أو الذين لم يحصلوا على شهادة تعافي حديثة. وقال اتحاد موظفي المستشفيات العامة إنه يدعم اللقاحات، لكنه يعارض جعلها إلزامية.

وقالت النقابة: "لن نترك العاملين في مجال الرعاية الصحية والرعاية الاجتماعية بلا حماية، ولديهم حق فردي في التحصين". لا يتعرض المرضى لخطر الإصابة بفيروس كورونا من العاملين في مجال الرعاية الصحية. وتمتلئ المستشفيات مرة أخرى بالمرضى الذين يعانون من فيروس كورونا الذي أصيبوا به في المجتمع".



شهدت اليونان زيادة مطردة في حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات المؤكدة وكذلك حالات دخول المستشفى على مدار الأسابيع العديدة الماضية. وأظهرت بيانات من وزارة الصحة اليونانية أن أسرّة العناية المركزة لمرضى COVID-19 ممتلئة بنسبة تزيد عن 69٪، في حين أن أجنحة COVID-19 العادية ممتلئة بنسبة 45٪.

وصرح وزير الصحة فاسيليس كيكيلياس يوم الثلاثاء إن: "أكثر من 90٪ من المرضى في وحدات العناية المركزة الخاصة بفيروس كوفيد لم يتم تطعيمهم، دون تحديد ما إذا كان بعضهم قد تلقى جرعة لقاح واحدة فقط".

اقرأ أيضاً: وزير الصحة البريطاني يرفض سلوك رعاة البقر.. بخصوص كورونا

اليونان التي يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون شخص، تم إلى الآن تحصين 5.6 مليون شخص بشكل كامل بأكثر من 11 مليون جرعة من اللقاح.

لقاحات COVID-19 متاحة مجانًا في اليونان للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا. والتطعيم ليس إلزاميًا باستثناء أولئك الموجودين في قطاع الرعاية الصحية، ولكن يوم الثلاثاء أعلنت الحكومة عن متطلبات اختبار جديدة وقيود على الوصول إلى أماكن مختلفة للأشخاص الذين هم غير محصنة.

وتشمل الإجراءات، التي ستدخل حيز التنفيذ في الفترة من 13 سبتمبر إلى 31 مارس، اختباراً إلزامياً أسبوعياً أو مرتين أسبوعياً للعاملين في القطاعين العام والخاص غير الملقحين.

ليفانت نيوز_ أسوشيتد برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!