الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • صحيفة تركية.. 35 ألف عسكري سيشاركون في العملية المرتقبة شمال سوريا

صحيفة تركية.. 35 ألف عسكري سيشاركون في العملية المرتقبة شمال سوريا
الفصائل المدعومة قبل تركيا في شمال سوريا
كشفت صحيفة "تركية" أنّ أنقرة تستعدّ لمعركة جديدة في شمال سوريا، ضد القوات الكردية، وسيشارك فيها حوالي 35 ألف عسكري تركي، بالإضافة إلى عناصر من المعارضة السورية المسلحة.

نقل موقع العربية، عن المصدر، أنّ تركيا، تجري تكتيكات لعملية عسكرية، بعد استدعاء قادة فصائل الجيش الوطني السوري إلى العاصمة التركية في وقت سابق.

وأشار المصدر المطلع، أن الاستراتيجية بشأن العملية المرتقبة، سيتم تنفيذها على خطوتين رئيستين، بالإضافة إلى مشاركة 35 ألف جندي في الاقتحام.

وكان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" قد قال إن بلاده تستعدّ لفتح معركة ضد القوات الكردية، ومن المتوقّع أن يتم الهجوم على منطقتي (تل رفعت ومدينة منبج) في حال حصلت على الموافقة من "روسيا".

عفرين

وخلال الأيام الماضية، استدعت "أنقرة" قادة فصائل المعارضة السورية، من مناطق درع الفرات ونبع السلام وغصن الزيتون، بحسب ما ترجمت مواقع سورية، نقلها موقع "العربية".

اقرأ المزيد: “تحرير الشام” تهاجم مقرات فصيل”جند الشام” في اللاذقية

ولفت المصدر، أنه دار في الاجتماع، تبادل العملومات حول تنسيق الجبهة الأمامية والاستراتيجية التكتيكية للعملية التي سيتم تنفيذها مع قادة الجيش الوطني السوري، وتحديد مواقع وأعداد الجنود الذين سيخدمون في جبهات تل رفعت ومنبج وعين عيسى وتل تمر بريف الحسكة.

اقرأ المزيد:قصف إسرائيلي يستهدف موقعين لقوات النظام وحلفائه في القنيطرة

كما تم الاتفاق على تحديد الإنفاق والمراكز اللوجستية ونقاط النقل وأنظمة الاتصالات التي تم حفرها في مدينة تل رفعت ومحيطها، وكذلك في منبج وعين عيسى وتل تمر.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!